• الأربعاء , 28 سبتمبر 2022

تصريح صحفي مشترك بين رابطة المستقلين الكرد السوريين واتحاد ثوار حلب

في يوم الجمعة الواقع في 23/10/2020 اتحاد ثوار حلب ورابطة المستقلين الكرد السوريين يوقعان مذكرة تفاهم وتعاون وذلك بحضور وفد من الطرفين ضم كل من عن رابطة المستقلين الكورد السوريين الأستاذ عبد العزيز تمو رئيس الرابطة،الأستاذ رديف مصطفى نائب رئيس الرابطة ،والأستاذ مصطفى مستو والأستاذ عثمان الحسين عضوي مجلس ادارة الرابطة.

عن اتحاد ثوار حلب :الأستاذ هشام اسكيف مسؤول الدائرة السياسية الأستاذ محمد داوود عضو الامانة العامة .

حيث اتفق فيها الجانبان على ما يلي :

أولاً : تبني رؤية متطابقة من نظام الأسد والاحتلال الروسي والإيراني، وهي الالتزام الكامل بأهداف الثورة السورية ثورة الحرية،والكرامة ،ورفض الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، سواء كان إرهاب نظام الأسد أو إرهاب داعش والنصرة أو إرهاب الـ ”ب ك ك“ ومن يتبع لهم.

ثانياً: العمال على إخراج جميع الميليشيات الإرهابية من سورية ، وتشمل الإيرانية والعراقية واللبنانية والأفغانية و حزب العمال الكردستاني وداعش والنصرة وما يشابهها من قوى التطرف الديني.

ثالثا : سورية التي يسعى إليها الطرفان هي دولة حرة موحدة ديموقراطية مدنية، تضمن المشاركة السياسية المتساوية لجميع مواطنيها، دون تمييز.في إطار حل سياسي شامل قائم على العدالة والمسائلة وفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة ، من بيان جنيف واحد ووصولاً إلى القرار ٢٢٥٤.

رابعا : العمل و المطالبة بالإعتراف الدستوري بالحقوق الثقافية والإجتماعية لكافّة المكونات السورية، دون استثناء، على قاعدة المواطنة الكاملة ، وفق ما يتفق عليه الشعب السوري بإرادته الحرة ضمن جمهورية سورية حرة موحدة ديموقراطية مدنية، بعيداً عن النعرات القومية والدينية مع الإعتزاز بهويتها الحضارية واعتبارها جزءاً من العالم العربي والإسلامي والعالم المتحضر ، وفق عقد اجتماعي وطني جديد.

خامساً: الحفاظ على العلاقات التاريخية المميزة للشعب السوري مع دول الجوار، والالتزام بالأمن الإقليمي والعالمي. مع التمسك بالمطالبة بالحقوق السورية وفقاً لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

سادساً: تشكيل لجنة متابعة مشتركة لاستمرار التنسيق بين الطرفين إزاء المستجدات الطارئة واتخاذ المواقف الموحّدة حيالها، وتوحيد الخطاب في الفعاليات السياسية والإعلامية والإجتماعية على مستوى التراب السوري كله.

رابطة المستقلين الكرد السوريين

اتحاد ثوار حلب

مقالات ذات صلة

USA