• السبت , 27 أبريل 2024

نظام الأسد المجرم يعتقل مدنياً شرق محافظة حماة.

يستمر نظام الأسد في ممارساته ضد أبناء الشعب السوري في المناطق التي تقع تحت سيطرته حيث أكدت مصادر. إعلامية ان ميليشيات الأسد اعتقلت يوم الامس الجمعة المصادف 9/7/2021مدنيا شرق محافظة حماة .

و في هذا السياق أكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان ان حاتم فرحان العياش، من أبناء قرية العياش شرق محافظة حماة، اعتقلته عناصر نظام الأسد في 9 تموز 2021، لدى مروره على إحدى نقاط التفتيش التابعة لها قرب بلدة عقارب الصافية التابعة لمدينة السلمية بريف محافظة حماة الشرقي، واقتادته إلى جهةٍ مجهولة.

وأشارت الشبكة السورية ان عملية الاعتقال لم تتم عبر مذكرة اعتقال قانونية صادرة عن محكمة، كما لم يتم إبلاغ أحد من ذويه باعتقاله، وتم مُصادرة هاتفه ومنعه من التواصل مع ذويه أو محامي.

وابدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان خشيتها أن يتعرض لعمليات تعذيب، وأن يُصبح في عداد المختفين قسرياً كحال 85% من مُجمل المعتقلين.

وفي ختام تقريرها أكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن قرابة 131178 مواطن سوري لا يزالون قيد الاعتقال أو الاختفاء القسري في مراكز الاحتجاز التابعة لقوات النظام السوري، وأبدت تخوف حقيقي على مصيرهم في ظلِّ تفشي فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

USA