• الخميس , 18 أبريل 2024

فريق “منسّقو استجابة سوريا” يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي حول إدخال المساعدات إلى سوريا عبرَ الحدود السورية التركية.

رحّبَ فريق “منسّقو استجابة سوريا” على قرار مجلس الأمن الدولي الذي يسمح بإدخال المساعدات إلى سوريا عبرَ الحدود السورية التركية.

كما ثمن الجهود الدبلوماسية المبذولة من قبل الأطراف المعنية للتوصل إلى القرار الذي أقرّه مجلس الأمن الدولي يوم أمس الجمعة بالإجماع.

جاء ذلك في بيانٍ نشرَه فريق “منسقو الاستجابة” اليوم السبت المصادف 10/7/2021.

وأشار البيان أن مجلس الأمن الدولي بتاريخ التاسع من تموز 2021 حول القرار ذي الرقم 2585/2021 القاضي بإدخال المساعدات الإنسانية عبرَ الحدود السورية التركيةإدخال المساعدات الإنسانية عبرَ الحدود، لمدّة عامٍ كامل تجزأ على مرحلتين لكلِّ مرحلة ستةُ أشهر”.

كما وشدَّد الفريق خلال بيانه على ضرورة قيام المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي على إيجاد حلول بديلة إضافية خلال المرحلة المقبلة، وذلك بسبب غيابِ أيِّ حلول سياسية للملفِّ السوري حتى الآن، ولضمان استمرار تدفّق المساعدات الإنسانية عبرَ الحدود.

وأكد البيان أنَّ القرار الأخير لإدخال المساعدات الإنسانية عبرَ الحدود، سيساهم إلى حدٍّ كبير في الحدِّ من الكوارث الإنسانية أو دخول المنطقة في حالة مجاعة حقيقية.وحذَّر في الوقت ذاته، الجانب الروسي من أيِّ عملية ابتزاز سياسي للملفِّ الإنساني السوري، أو عرقلة تنفيذ أيِّ بندٍ من بنود القرار الجديد في خطوة جديدة لتعويم نظام الأسد.

وأشار البيان أنَّ فرقه الميدانية مستمرّة في تقييم احتياجات المدنيين في شمال غربي سوريا، وعرضِها على كافة الجهات الفاعلة في الشأن الإنساني العاملة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

USA