• السبت , 27 أبريل 2024

رديف مصطفى : نحن أول جهة طالبت بإخراج الفصائل العسكرية من المناطق السكنية في عفرين .

أكد السيد رديف مصطفى نائب رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين أن رابطة المستقلين الكرد السوريين هي أول من طالبت وعملت على إعادة الأهالي إلى مدينة عفرين بعد طرد ميليشيات pkk منها .

جاء ذلك خلال توضيح مختصر نشره السيد رديف مصطفى على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك لمواجهة حملات التخوين و الأكاذيب الفاجرة بحق الرابطة .

واضاف مصطفى : نحن أول جهة دعت وعملت فعلا الى عودة الأهالي الى عفرين بعد طرد ال ب ك ك منها .

ونحن أول جهة طالبت رسميا المعارضة والاخوة الاتراك في تسليم عفرين لأهلها وادارتها عبر مؤسسات تتبع للحكومة المؤقتة.

وأكد نائب رئيس الرابطة رديف مصطفى أن رابطة المستقلين الكرد السوريين كانت أول جهة طالبت بإخراج الفصائل من المناطق السكنية الى الثكنات ومن قلب عفرين وبوجود قادة الفصائل.كما أنها كانت أول جهة طالبت بتدريس اللغة الكردية الى جانب العربية في عفرين ومن قلب بلبل في عفرين وعبر مؤتمر صحفي تخلل اجتماع كبير .

وأشار إن رابطة المستقلين الكرد السوريين طالبت منذ البداية بالعفو عمن خضعوا للتجنيد الإجباري وطالبنا بعدم التعرض للعاملين والموظفين المدنيي.

وأكد أن رابطة المستقلين الكرد السوريين عملت ومازالت تعمل علنا ضد الفوضى الامنية والانتهاكات والاعتقالات التعسفية التي تحدث ليس في عفرين وحدها بل في كل المحرر .وفي الختام أشار إلى أن رابطة المستقلين الكرد السوريين هي الجهة الكردية الوحيدة التي تحدثت ضد الارهاب الذي يستهدف المناطق المحررة عبر المفخخات.

ونحن أول جهة فتحت مكتبا بعفرين لخدمة أهلها والمهجرين قسرا اليها من اخوتنا السوريين بالنهاية نحن جهة سياسية مدنية ولسنا سلطة.

مقالات ذات صلة

USA