• السبت , 27 أبريل 2024

تركيا تبدأ في بناء منازل مؤقتة للنازحين السوريين في إدلب

تشهد مدينة إدلب مأساة إنسانية تعد الأشد منذ الحرب السورية التي راح ضحيتها آلاف الأشخاص، والتي تسببت بنزوح أكثر من ربع مليون شخص خلال الأسابيع القليلة الماضية بسبب تكثيف الهجمات عليها من قبل النظام السوري مدعوما بطائرات روسية.

نتيجة استمرار القصف المكثف تستمر حركة نزوح وفرار المدنيين باتجاه مناطق في شمال سوريا قريبة من الحدود مع تركيا وفي هذا الصدد أصدر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تعليمات للبدء ببناء منازل مؤقتة للنازحين السوريين في محافظة إدلب.
جاء قرار الرئيس التركي خلال تصريح أدلى به للصحفيين،على متن طائرة، خلال رحلة من العاصمة الألمانية برلين إلى تركيا، بعد مشاركته في مؤتمر دولي حول ليبيا.
وأضاف أردوغان قائلاً:
سوف نبدأ ببناء منازل مؤقتة مبنية من الطوب (بلوك) ومسقوفة بأغطية عازلة، تتراوح مساحة كل واحد منه بين 20 و25 متر مربع، قرب الحدود السورية التركية.
وذكرت وكالة الأناضول الرسمية ان إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، والهلال الأحمر التركي، سيبذلان قصارى جهدهما لبناء هذه المنازل بأقصى سرعة.

وأوضح أن تركيا ستبذل كافة جهودها الممكنة من أجل بناء البنية التحتية لهذه المنازل، وتضعها في خدمة سكان إدلب.
ومن ناحية أخرى ورداً على كمال قليجدار أوغلو
زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض الذي وصف المدنيين القادمين من إدلب بأنهم “إرهابيون” أشار أردوغان أن نازحي إدلب باتجاه الحدود التركية يفرون من الموت.
وأضاف “لقد جفت الدماء في عروقنا عند مشاهدة تلك الأم مع أطفالها الستة كيف لنا أن نصف هؤلاء الأطفال بالإرهابيين؟”.

مقالات ذات صلة

USA