• السبت , 27 أبريل 2024

السفارة الأمريكية في سوريا تستذكر مجازر نظام الأسد الاب في حماه.

استذكرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا وعبر بيان تم نشره على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك المجازر التي ارتكبها نظام الأسد الاب في حماه منذ ثمانية وثلاثين عاماً.
وحملّت أمريكا نظام الأسد الاب المسؤولة عن قتل عشرات الآلاف من أهالي حماه.
كما أوضح البيان أنه ومنذ انطلاق الثورة السورية اتبع بشار الأسد رأس النظام سياسات والده حافظ الأسد المجرم في قتل أكثر من نصف مليون نسمة.
كما اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية وعبر البيان كل من روسيا وإيران بالمشاركة في ارتكاب الجرائم ضد الشعب السوري وعلى مدار تسعة اعوام من الثورة السورية.
وفيما يلي نص البيان كاملاً:

الذكرى 38 لمجزرة حماة

في 2 فبراير 1982 ، شن حافظ الأسد حملة عنيفة ضد أهالي حماة ، ذبح عشرات الآلاف من الرجال والنساء والأطفال السوريين الأبرياء. باتباع خطى والده ، أثبت بشار الأسد أنه أكثر من ديكتاتور متهور وبدون رحمة .

منذ عام 2011 ، أودى الصراع في سوريا بحياة أكثر من500,000 شخص ، ولا يزال هناك مئات الألاف مفقودين. نظام الأسد وأنصاره روسيا والنظام الإيراني مسؤولان عن الغالبية العظمى من العنف والدمار.

اليوم تستمر وحشية الأسد بلا هوادة حيث يقوم نظامه المدعوم من قبل قوات النظام الروسية والإيرانية بهجوم واسع النطاق على الشعب السوري في إدلب.

الولايات المتحدة الولايات المتحدة تُحمّل نظام الأسد وحلفائه مسؤولية الاعمال الوحشية التي يرتكبونها ، والتي يرتفع بعضها إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية. ستواصل الولايات المتحدة أيضًا مساعدة الشعب السوري في تحقيق تطلعاته إلى الكرامة و السلام

مقالات ذات صلة

USA