• السبت , 23 أكتوبر 2021

وفد من قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين يلتقي مع الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة .

ضمن سلسلة نشاطات تقوم بها رابطة المستقلين الكرد السوريين في الداخل السوري المحرر والخارج قام اليوم الخميس المصادف 9 / 9 / 2021 وفد من قيادة الرابطة باجراء زيارة إلى مقر الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة في مدينة أورفا التركية .

وقد ضمّ الوفد كل من :

_ رئيس الرابطة الأستاذ “عبد العزيز التمو”

_نائب رئيس الرابطة الأستاذ “رديف مصطفى

_الأستاذ محمد علي عيسى عضو مجلس الإدارة وممثّل الرابطة في الائتلاف السوري

_الأستاذ محمود فرحان عضو مجلس الإدارة وعدداً من أعضاء الرابطة .

وقد تم استقبال الوفد من قبل:

_ رئيس الهيئة السياسيّة لمحافظة الحسكة الاستاذ محمود الماضي .

_أمين سر الهيئة خلف الموان

_و كلّ من عضوي الهيئة السياسيّة صدام عليوي وثائر العلي .

وقد تناول الطرفان الأوضاع في الشمال السوري المحرر ومنطقة نبع السلام والشأن السوري عموماً والعديد من القضايا الوطنية

.

وقد أكد الطرفان على الثوابت الوطنية وأهداف الثورة السورية من وحدة سورية أرضاً وشعباً وعلى أنّ محاربة الإرهاب المتمثّل بنظام الأسد وميليشياته وداعش ومنظّمة ال PKK مسؤولية جميع الشعب السوري.

كما أشار الطرفان أنّ التغيير السياسي وتطبيق قرار مجلس الأمن 2254 القاضي بتشكيل حكومة مرحلة انتقاليّة لادور للأسد فيها هو الكفيل بإنهاء مأساة الشعب السوري .

وفي الإطار ذاته أكد الطرفان على أهمّية مواصلة اللّقاءات والزيارات المتبادلة بين الطرفين الهادفة إلى تحقيق أهداف الثورة السورية من الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة لجميع مكونات الشعب السوري ضمن الإطار الوطني السوري .

وفي الختام عبر الطرفان عن ارتياحهما للثّقة المتبادلة بين رابطة المستقلين الكرد السوريين والهيئة السياسيّة لمحافظة الحسكة وشدّدا على الارتقاء بالتنسيق والعمل المشترك بين الطرفين إلى مستوى عال .

ومن الجدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي بعد سلسلة لقاءات اجرتها قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين في مدينة عفرين والتي عبرت فيها عن فرحها ودعمها لاستمرار عودة اهالي عفرين الى اراضيهم وقراهم والتخلص من هيمنة ميليشيا pyd-pkk الأرهابية والتي تتخد من أبناء عفرين وسيلة لتنفيذ اجنداتها الارهابية التي لا تخدم فيها إلا تنظيم الأسد الأرهابي.

مقالات ذات صلة

USA