• الأحد , 29 يناير 2023

وفد من قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين يزور أضرحة شهداء مجزرة برج عبدالو .

ضمن سلسلة نشاطات وزيارات تقوم بها رابطة المستقلين الكرد السوريين في مدينة عفرين قام وفد من قيادة الرابطة اليوم الثلاثاء المصادف 16/3/2021بزيارة اضرحة شهداء مجزرة برج عبدالو وتقرا الفاتحة على ارواحهم .

كما والتقى وفد الرابطة ذوي الشهداء في المجزرة .

ومن الجدير بالذكر أنه وفي الثامن من شهر آذار 2013 أقدمت مجموعة مسلحة من ميليشيات pyd بمداهمة قرية برج عبدالو التابعة لمركز مدينة عفرين و بدؤوا بإطلاق الرصاص بشكل عشوائي على أهالي القرية هادفين إلى زرع الخوف في نفوس المدنيين.

وادى ذلك إلى استشهاد كل من : المسن عبدو جمو حسن و علاء خليل حسن والطفل عمار نبو حسن بالإضافة إلى كاوا خالد حسين الذي استشهد في بعد إصابته بحوالي أربعة أشهر متأثرا بجروجه.

ويشار أن ميليشيات pyd -pkk ارتكبت العديد من المجازر في المناطق التي سيطرت عليها في بداية الثورة بعد اتفاق مع نظام الأسد المجرم ففي عامواد ارتكب مجزرة بتاريخ 27/6/2016 راح ضخيتها سبعة من مدنيي عامودا .

وفي كوباني أيضا بتاريخ 9/11/2012 استشهد الطفل ولات حسي بيدهم كما ارتكبت ميليشيات pyd مجزرة في تل غزال بحجج واهية 2013 راح ضحيتها عدد من مدنيي البلدة.

و في مدينة قامشلو ارتكب مجزرة بتاريخ 10/1/2012 بحق عائلة بدرو راح ضحيتها ثلاثة أخوة وسلسلة لا تنتهي من المجازر التي ارتكبتها هذه الميليشيات ضد أبناء الشعب السوري .

مقالات ذات صلة

USA