• الأربعاء , 24 أبريل 2024

قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين تجتمع مع كادر الرابطة في مدينة عفرين

اجتمع وفد من قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين اليوم الثلاثاء المصادف 16/3/2021 مع كوادر الرابطة في مدينة عفرين

حيث افتتح الاجتماع رئيس الرابطة عبدالعزيز تمو الاجتماع بالتحدث عن الوضع السياسي العام في سوريًا وافاق الحل السياسي الذي لايلوح بالافق اي آمل لحل سياسي قريب نظرا لاستمرار النظام السوري وحلفاءه روسيا وايران بخيارات الحل العسكري واستمرار تنظيم بشار الاسد في تجاهله تنفيذ قرارات الامم المتحدة واخرها القرار ٢٢٥٤ وتعطيل اعمال اللجنة الدستورية المشكلة بموجب قرارات الامم المتحدة.

وأشار السيد عبد العزيز التمو إلى أن الأمم المتحدة اثبتت عجزها عن ايجاد اي حل سياسي في سوريًا.

ومن ثم تحدث السيد رديف مصطفى نائب رئيس الرابطة عن الوضع السياسي الكردي في سوريا والعمل الكبير الذي تقوم به الرابطة وكوادرها في الداخل السوري وفي الخارج وان الرابطة اثبتت مصداقية مبدأها وبرنامجها السياسي الذي لايبيع الشعب الكردي الوهم وانما الحقيقة التي تعتبر ان الكرد السوريين هم جزء اساس من الشعب السوري وقضيتهم هي قضية السوريين بالكامل والحل هو فـي دمشق الحرة التي تضمن الحقوق الكاملة لكل ابناءها.

ومن ثم تم فتح باب الحوار بين جميع اعضاء الرابطة وتحدث اعضاء الرابطة عن عودة الاستقرار النسبي الى عفرين وانخفاض نسبة الانتهاكات بشكل واضح وهذا كله بفضل ثبات مكتب عفرين والتصاقه بالارض بعد تحريرها من ميليشيات PKK الارهابية .

ومساعدته الكثير من اهالي عفرين بالعودة الى منازلهم وارضهم رغم الصعوبات التي مر بها نضال اعضاء الرابطة ومن مبدا لايمكن لاي حركة او منظمة سياسية تدعي بانها من الشعب وتترك الشعب الكردي وحيدا في محنته .

وفي الختام طرح اعضاء الرابطة عدة برامج ومشاريع عمل مستقبلية لتنفيذها في المستقبل .

مقالات ذات صلة

USA