• الأحد , 25 سبتمبر 2022

ميخائيل بوغدانوف يحض المجلس الوطني الكوردي على التفاوض مع ميليشات pyd ونظام الأسد .

شهدت القنصلية الروسية في أربيل اليوم انتهاء الاجتماع بين مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ميخائيل بوغدانوف ووفد مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا.

وقد ضم الاجتماع من طرف المجلس الوطني الكوردي كل من إبراهيم برو وكاميران حاجو اعضاء لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا إضافة الى إبراهيم حساف وطاهر سفوك.
وقد أفادت مصادر خاصة أن الطرفين تباحثا  في الاجتماع الأوضاع في سوريا بشكل عام والمناطق الكوردية بشكل خاص ، وكذلك حركة القوات الروسية في شرق الفرات ووضع اللجنة الدستورية السورية. وجاء الاجتماع بناءً على طلب من ميخائيل بوغدانوف.
ومن الجدير بالذكر أن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي  وصل أمس الأربعاء إلى هولير عاصمة إقليم كوردستان..

وأفادت مصادر خاصة لموقع رابطة المستقلين الكورد السوريين أن مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ميخائيل بوغدانوف طلب من المجلس الوطني الكوردي الاتفاق مع pyd الجناح السوري لحزب العمال الكوردستاني الإرهابي.

كما طالبهم بالتفاوض مع نظام الأسد وأبدى استعداده برعاية المفاوضات.

وفي السياق ذاته صرح وعبر مؤتمر صحفي طاهر سفوك قائلا : طلب وفد المجلس الوطني الكوردي من مبعوث الرئيس الروسي تقديم المساعدة في مسألة إعادة النازحين الكورد إلى ديارهم في ” عفرين , سري كانيه , كري سبي ” , ووضع حد لإنتهاكات الجماعات المسلحة التي يمارسونها في المناطق الكوردية التي تسيطر عليهم تركيا وجماعاتها المسلحة .

مقالات ذات صلة

USA