• الجمعة , 2 ديسمبر 2022

مسلحون في السويداء يحتجزون ضباطاً للنظام السوري لاعتقالهم امرأة

عمار الحلبي العربي الجديد:21/10/2020

احتجزت مجموعة مسلحة من فصائل محلية في مدينة السويداء، جنوبي سورية، مجموعة من عناصر وضباط قوات النظام في المدينة، عقب اعتقال قوات النظام امرأة من أهل ريف السويداء في مدينة دمشق.

وقال مصدر محلي لـ”العربي الجديد” إن مجموعة مسلحة من الفصائل المحلية أقامت حاجزاً عند دوار الباسل على مدخل مدينة السويداء، حيث قامت بحجز عشرة عناصر وضباط من قوات النظام السوري واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وأوضح المصدر أن المحتجزين من قوات النظام أربعة منهم ضباط يتبعون لفرع الأمن العسكري وفرع المخابرات الجوية وقوات النظام، وجاءت عملية الاحتجاز رداً على اعتقال قوات النظام امرأة من السويداء في مدينة دمشق.

وذكر المصدر أن المجموعة التي احتجزت قوات النظام بقي عناصرها ملثمون ولم يفصحوا عن هويتهم، وقاموا بمنح النظام مهلة حتى صباح الغد من أجل إخلاء سبيل المرأة الموقوفة، والتي تدعى نسيمة سلمان حرب، وتنحدر من بلدة القريا الواقعة جنوب غربي السويداء.وبحسب مصادر محلية، فقد جرى توقيف المرأة في دمشق بداية الأسبوع الجاري، ولم يعرف مصيرها منذ ذلك الوقت، كما لم يعرف أي فرع قام باعتقالها، في حين تؤكد المصادر أن فرع أمن الدولة في دمشق يقف وراء اعتقالها، وأن التهمة الموجهة للمرأة هي التعامل بالدولار الأميركي.

يذكر أن النظام السوري يقوم بملاحقة كل من يقوم بالتعامل بغير الليرة السورية. وكان قد أصدر سابقاً قراراً ينصّ على معاقبة كل من يتعامل بالعملات الأجنبية.

مقالات ذات صلة

USA