• السبت , 10 ديسمبر 2022

فارس الحلو: لن أشارك في أي عمل فيه ممثلون سوريون قبّلوا الحذاء العسكري بطريقة أو بأخرى!

طيف بوست

اكد الفنان السوري فارس الحلو ان لن يشارك في أي عمل فيه ممثلون سوريون قبّلوا الحذاء العسكري بطريقة أو بأخرى!

جاء ذلك في لقاء أجراه “الحلو” مع منصة “سيريا أنتولد” حيث تحدث خلال اللقاء عن الكثير من الأمور التي تتعلق بواقع الدراما السورية والعربية وطريقة تعاطيها مع الأوضاع التي تمر فيها سوريا.

وقال “الحلو” أنه يفتقد كثيراً إلى النصوص الدرامية التي تواكب ما وصفها بأكبر مـ.ـأسـ.ـاة إنسانية بعد الحـ.ـرب العالمية الثانية، في إشارة منه إلى الأوضاع في سوريا وما يعيشه السوريون في الوقت الراهن.

واعتبر الفنان السوري المعـ.ـارض أن نصوص الأعمال الفنية العربية، وخـ.ـاصـ.ـة السورية منها، تُـ.ـكـ.ـتب بطريقة “الشلف”، وفق تعبيره.

وأشار إلى أن كافة تلك الأعمال تتعمد بشكل واضح إغـ.ـفـ.ـال جذور مـ.ـأسـ.ـاة السوريين والالتـ.ـفـ.ـاف عليها، والاكتـ.ـفـ.ـاء بصور ونتـ.ـائـ.ـج الحـ.ـرب في أحسن الأحوال.كما تحدث الفنان السوري عن تجـ.ـسيـ.ـده شخصية أمـ.ـنـ.ـية واقتـ.ـصـ.ـادية في المسلسل الفرنسي “Le bureau des legends” (مكتب الأسـ.ـاطـ.ـير)، في دور ابن عم بشار الأسد.

ونوه “الحلو” خلال حديثه عن هذا المسلسل إلى أن نص العمل مكتوب بعنـ.ـايـ.ـة فائقة ويستند إلى مـ.ـعلومـ.ـات دقيقة ومدروسة، على حد قوله.

كما أشـ.ـار إلى مشـ.ـاركـ.ـته بعمل مـ.ـسـ.ـرحي أوبرالي في العاصمة الفرنسية “باريس”، يتناول موضـ.ـوعـ.ـاً فلسفياً صـــ.ـوفـ.ـياً، وغيرها من الأفـ.ـلام السينمائية.

واعتبر الفنان السوري أن مشاركته آنفة الذكر لم تلبي توقه الشديد إلى تجـ.ـسـ.ـيد لمحات إبـ.ـداعـ.ـية خـ.ـالـ.ـصة الصـ.ـدقـ.ـية من العـ.ـقـ.ـد الأخير في حـ.ـيـ.ـاة السوريين.

وأكد في معرض حديثه أنه لا يمـ.ـكـ.ـنه الـ.ـعـ.ـودة إلى ما كان عـ.ـلـ.ـيه حـ.ـالـ.ـه السـ.ـابـ.ـق، قائلاً: إن سـ.ـمـ.ـة الأعمال الفـ.ـنـ.ـية الـ.ـيـ.ـوم هي “الالتـ.ـفـ.ـاف والخـ.ـداع وتغييب الحقـ.ـائق وتمييعها”.

وفي ختام حديثه للمنصة، رفض الفنان السوري المقيم حالياً في فرنسا، وصف الحياة التي يعيشها هناك بـ”حياة المنفى”، مشيراً إلى أنها على عكس ذلك مطلقاً عليها مسمى حياة المنجى وليس المنفى، وفق تعبيره.وأشار “الحلو” إلى أنها حياة المنجى بالنسبة له خاصة أنه لم يشـ.ـعـ.ـر بالاغـ.ـتـ.ـراب لوجود أصدقاء طيبـ.ـين نـ.ـاجـ.ـين مثله يشـ.ـاركـ.ـهم التفـ.ـكـ.ـير والفعل الذي كان محـ.ـظـ.ـوراً عليه في “سـ.ـوريا الأسـ.ـد”.

تجدر الإشارة إلى أن الفنان والممثل السوري “فارس الحلو” قد جـ.ـاهـ.ـر بمعارضته للنظـ.ـام السوري ووقوفه إلى جانب السوريين، وذلك منذ بداية الثورة السورية ضـ.ـد النظـ.ـام خلال الأشهر الأولى من عام 2011.

تحدث الفنان والممثل السوري “فارس الحلو” عن الأسباب التي دفعته إلى الانقطاع لفترة طويلة عن المشاركة في الأعمال الفنية، مؤكداً رفضه التام للمشاركة في أي عمل فيه ممثلون سوريون “قبّلوا الحذاء العسـ.ـكـ.ـري بطريقة أو بأخرى”، على حد تعبيره.

وأشار “الحلو” إلى أنها حياة المنجى بالنسبة له خاصة أنه لم يشـ.ـعـ.ـر بالاغـ.ـتـ.ـراب لوجود أصدقاء طيبـ.ـين نـ.ـاجـ.ـين مثله يشـ.ـاركـ.ـهم التفـ.ـكـ.ـير والفعل الذي كان محـ.ـظـ.ـوراً عليه في “سـ.ـوريا الأسـ.ـد”.

وكان العديد من الفنانين السوريين قد أعلنوا معارضتهم لنظـ.ـام الأسد خلال السنوات الماضية، أمثال: عبد الحكيم قطيفان ومازن الناطور، ومي سكاف، ولويز عبد الكريم، ومحمد آل رشي، وجمال سليمان، ونوار بلبل، ومكسيم خليل، ويارا صبري، وغيرهم من نجوم الدراما السورية.

مقالات ذات صلة

USA