• الجمعة , 29 مارس 2024

الأمم المتحدة تعلن الاحتياجات الإنسانية في سوريا لعام 2019

أصدرت منظمة الأمم المتحدة تقريرًا عن الاحتياجات الإنسانية في سوريا لعام 2019.

وبحسب التقرير الصادر، الجمعة 1 من آذار، فإن 11.7 مليون سوري بحاجة إلى إلى شكل من أشكال المساعدة، بما في ذلك الغذاء والرعاية الصحية والمأوى، وكان عددهم 13.1 مليون عام 2018.

وأضاف أن عدد الفتيات والفتيان السوريين المتسربين من المدارس تجاوز مليوني سوري ممن هم بعمر الدراسة، ويقطنون داخل سوريا وخارجها.

ولا يزال ما يقارب 80% من السوريين يعيشون تحت خط الفقر بحسب التقرير، في حين بلغت نسبة الفقر بين السوريين عام 2018 69%، وفق إحصائيات سابقة للأمم المتحدة.

أما عن أزمات اللجوء والنزوح، اعتبرت المنظمة أن التشرد لا يزال السمة الأساسية للأزمة الإنسانية السورية، بوجود 6.2 مليون نازح داخليًا، و5.6 مليون لاجئ إلى الخارج.

ويأتي تقرير الأمم المتحدة قبيل انعقاد مؤتمر المانحين الدوليين في بروكسل، في الفترة بين 12 و14 آذار الحالي، لبحث الاحتياجات الإنسانية السورية.

وتهدف النسخة الثالثة من مؤتمر بروكسل إلى جمع خمسة مليارات دولار للاستجابة لأزمات النازحين واللاجئين السوريين في بلدان اللجوء المجاورة، خاصة في لبنان وتركيا والأردن.

وناشدت الأمم المتحدة المانحين الدوليين لمواصلة دعم أكثر من 11 مليون سوري وتوفير الخدمات المنقذة لحياتهم والتي تساعدهم على كسب الرزق.

ويُعقد في بروكسل مؤتمر دوري حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة، انطلق لأول مرة في نيسان 2017، ثم عقدت الدورة الثانية منه في نيسان 2018، ويتم خلاله جمع تبرعات مالية لسوريا.

المصدر: عنب بلدي

مقالات ذات صلة

USA