• الخميس , 6 أكتوبر 2022

أردوغان يهدد أعضاء الكونغرس ويتعهد باستمرار عملية نبع السلام.

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان باستمرار العمليات العسكرية في شمالي شرق سوريا ضد ميليشيات pkk في حال استمرار التهديدات الإرهابية.

جاءت تصريحات رجب طيب أردوغان، يوم الخميس، في كلمة بمجمع الرئاسة في العاصمة التركية أنقرة،

كما اضاف أردوغان :

لا يمكن أن تكون هناك معركة ضد الإرهاب بينما يجلس زعماء العالم مع قادة الإرهابيين، ولن نقبل بأن تستتر “التنظيمات الإرهابية” تحت عباءة النظام في سوريا، أو تحت عباءة إحدى الدول الكبرى، لأننا لسنا بحاجة إلى إذن من أحد لمنع إقامة “دولة إرهابية” في شمال سوريا”.

وأشار أردوغان انهم استطاعوا تحرير مساحة” بلغت 4220 كم”، خلال عملية نبع السلام.

لافتاً القول:” أعضاء الكونغرس الأمريكي الذين يستضيفون مسلحين من ميليشا pkk سيدفعون الثمن عندما يحين الوقت”.

أردوغان، أوضح خلال حديثه “جنودنا والجيش الوطني السوري يمشطون منطقة عملية “نبع السلام” وإذا واجهنا “الإرهابيين” فمن حقنا الطبيعي أن نسحقهم، ولن تنطلي علينا محاولة إعادة تقديم أي “منظمة إرهابية” عبر تغيير اسمها أو أعلامها أو زيها”.

وأشار إلى أن التوصل لاتفاقات خلال اجتماعات جنيف وأستانا في 30 من الشهر الجاري ستكون “أسهل بعد عملياتنا العسكرية”، منوّهاً: أن “المجلس الأوروبي اقترح حظر الطيران شمال سوريا وكنا طلبنا ذلك في السابق لحقن دماء الأبرياء”.

وتوجّه بخطاب حاد للدول المنتقدة لعملية “نبع السلام” شرق الفرات، قائلاً: ” أقول لمن ينتقدنا أن ينظروا إلى أنفسهم في المرآة وإلى تاريخهم”، مضيفاً: ” تركيا تكافح على الصعيد العالمي والعالم اجتمع ضدنا ونحن نواجههم بكل صلابة”.

منوّهاً: “انتقلنا إلى استراتيجية القضاء على الهجمات الموجهة ضد بلادنا في مصدرها مباشرة، كما نبتسم بأسف إزاء المسؤولين عن مقتل 50 مليون شخص في الحرب العالمية الثانية وهم يحاولون تعليمنا درساً في الإنسانية”.

وحول صياغة دستور جديد بسوريا، أكد: “ضمان وحدة تراب سوريا وكيانها السياسي مرهون بنجاح عملية (صياغة دستور جديد)

مقالات ذات صلة

USA