• السبت , 27 أبريل 2024

وفد من قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين يلتقي مع ذوي شهداء نوروز في جنديرس.

التقى اليوم الاثنين المصادف 10/4/2023 وفد من قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين ذوي شهداء النوروز في جنديريس .

وضم الوفد كل من:

_ عبدالعزيز التمو رئيس الرابطة

_ رديف مصطفى نائب رئيس الرابطة

_ محمد علي عيسى عضو مجلس إدارة الرابطة و رئيس كتلة الرابطة في الائتلاف

_ عثمان حسين عضو مجلس إدارة الرابطة

_ مصطفى مستو امين سر الرابطة

_ ازاد عثمان مدير مكتب الرابطة في عفرين وعضو كتلة الرابطة في الائتلاف.

_ادهم سلمان عضو مجلس إدارة الرابطة

_عبدالمنان حبيب عضو مجلس إدارة الرابطة

_عدنان حسن عضو مكتب الرابطة في عفرين.

بدوره أكد الوفد بان رابطة المستقلين الكرد السوريين تعتبر قضية شهداء نوروز قضيتهم وقضية جميع اعضاء الرابطة وجميع السوريين الاحرار الذين ثاروا ضد الظلم والطغيان والاستبداد.

واضاف الوفد أن مطلب الرابطة هو القصاص العادل من القتلة المجرمين واصدار حكم قضائي بإعدامهم ولن تذخر الرابطة اي جهد من اجل تحقيقه.

هذا وقد عبر عبد العزيز التمو رئيس الرابطة عن حزنهم الشديد في رابطة المستقلين الكرد السوريين عما جرى في مدينة جنديرس عشية عيد النوروز .

كما أشار التمو لذوي الضحايا إلى ثقتهم في الرابطة بالحكومة التركية والجيش التركي وقوى الامن في تحقيق العدالة والانتقام لذوي الضحايا من هؤلاء المجرمين .

وفي الختام أكد التمو على أهمية تكاتف الأهالي لتحقيق السلم الاهلي والتعايش السلمي المشترك بين ابناء الشعب السوري الذي يسكنون في منطقة عفرين المحررة .

اما رديف مصطفى نائب رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين فقد أشار إلى ضرورة التكاتف والتعاون بين جميع المواطنين في عفرين والمناطق المحررة لمعاقبة المجرمين الذي ارتكبوا ابشع جريمة عشية عيد النوروز.

واشار مصطفى إلى ضرورة اخراج الفصائل المسلحة من المناطق المأهولة بالسكان وان تكون هناك سيادة للمؤسسات المدينة المتواجدة في مدينة عفرين لكي تتحول عفرين إلي نموذج لسوريا المستقبل.

واكد مصطفى على ضرورة تمكين مؤسسات الحكومة السورية المؤقتة بادارة المنطقة وتحقيق الاستقرار والسلم الاجتماعي ونموذج الادارة المتقدمة التي تقدم افضل الخدمات للمواطنين

ومن جانبهم أكد ذو الضحايا تقديرهم للجهود التي تبذلها رابطة المستقلين الكرد السوريين لمعاقبة المجرمين .

واشادوا بالدور الكبير الذي قامت به رابطة المستقلين الكرد السوريين خلال الأعوام الماضية في إعادة الآلاف من أبناء مدينة عفرين إلى منازلهم وتحقيق العدالة والسلم الأهلي والتعايش المشترك في المدينة .

وفي الختام أكدوا وقوف أهالي عفرين الى جانب رابطة المستقلين الكرد السوريين لأنها تعبر عن أمانيهم وأهدافهم في الثورة السورية.

مقالات ذات صلة

USA