• السبت , 27 أبريل 2024

وفد من رابطة المستقلين الكرد السوريين يلتقي المجلس المدني السوري الامريكي في مدينة اعزاز .

بدعوة من وحدة المجالس المحلية LACU

في الشمال السوري ألتقى اليوم الخميس المصادف 22/4/2021 وفد من مكتب رابطة المستقلين الكرد السوريين بعفرين برئيس مجلس  المدني للامن الأمريكي الدكتور عمار المسالخي والدكتور ريم البزم والدكتورة ميساء القباني والاستاذ عبدالحميد عاقل في مدينة اعزاز .

وبحضور عدة فعاليات سياسية واقتصادية واجتماعية ودينية ضمن مشروع خطة عمل للمجلس المدني للأمن الأمريكي.

وقد ضم وفد الرابطة كل من :

_المحامي رشيد ككج عضو مجلس الادارة

_المهندس عبدالمنان حبيب.

_خالد ايبش

وفي البداية تم التعريف بعمل المجلس من قبل الدكتور عمار المسالخي والدكتورة ريم ومحاولة النهوض بالواقع في الشمال المحرر من مختلف الجوانب الأقتصاديه والخدمية والوقوف على جميع التجاوزات والقضاء عليها ومساعدة الأهالي من خلال توفير بعض المشاريع الحيوية وتوفير فرص العمل مؤكدين على وحدة الشعب السوري بجميع أعراقه وطوائفه ، مؤكدين أن التنوع غنى كما أثنى المجلس على التضحيات التي قدمها الشعب السوري وأهمية التشبث بأرض الأباء والأجداد .

وبدورها ركزت الدكتورة ريم على الجهود التي يبذلها المجلس في الولايات المتحدة الأمريكية للتأثير على الرأي العام الأمريكي تجاه الثورة السورية وقضيتها المشروعة في تحقيق الحرية والكرامة المنشودة لجميع أبناء الشعب السوري.

كما أكد المجلس على ضرورة التواصل مع جميع الفعاليات في الداخل المحرر ومتابعة مختلف القضايا مع الأهالي واصحاب الرأي.ومن طرفه ناقش وفد الرابطة الاوضاع في عفرين والمناطق المحررة والتأكيد على أهمية دعم الفعاليات المدنية والمضي قدماً في توفير الأمن والامان للاهالي .

كما أكد وفد الرابطة على أهمية دور لجنة رد المظالم ودعمها بكافة السبل المتاحة. وفي الختام أكد وفد الرابطة على أهمية الاستمرار في عقد مثل هذه اللقاءات .

مقالات ذات صلة

USA