• السبت , 27 أبريل 2024

وزير الصحة الألماني : تأسف المانيا لاختيار نظام عضواً في المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية رغم جرائمه المرتكَبة ضد المرافق الصحية.

أشار وزير الصحة الألماني، “ينس شبان” أن بلاده تعرب عن تاسفها لاختيار النظام السوري عضواً في المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية .

وأبدى شبان استغرابه كيف يمكن اختيار هذا النظام رغم جرائمه المرتكَبة ضد المرافق الصحية.جاء ذلك ي خلال مؤتمر صحفي في برلين، أمس الثلاثاء .

واضاف ينس شبان قائلاً: “لست سعيداً على الإطلاق لأن النظام السوري، الذي شن حرباً مدمرة ومميتة استمرت لعقد من الزمن ضد معارضيه، قد تم اختياره لشغل مقعد في المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية”. أكد على ضرورة التنسيق و التعاون الدولي بين الدول ذات السيادة لضع المعايير معاً، محذراً من أن وضعاً مشابهاً قد ينشأ أيضاً في المنتديات الدولية الأخرى مثل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة”.

ومن الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية انتخبت نظام الأسد لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة، وهو منصب يسمح للنظام في أن يكون ممثلاً عن الشرق الأوسط في هذه العضوية.ويشار أن المنظمة ذاتها التي منحت “نظام الأسد ” العضوية “أحصت في وقت سابق، 337 هجوماً على مرافق طبية في شمال غربي سوريا بين عامَيْ 2016 و 2019. وأوضحت المنظمة أنّ “نصف المنشآت الطبية البالغ عددها 550 في المنطقة بقيت قَيْد الخدمة”.

مقالات ذات صلة

USA