• الثلاثاء , 30 أبريل 2024

هربا من ممارسات ميليشيات pyd-pkk الإرهابية…. أهالي المناطق الخاضعة لسيطرة هذه الميليشيات يبيعون أملاكهم بهدف الهجرة .

مع استمرار ميليشيات pkk_pyd الارهابية في ممارساتها ضد أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته في المناطق التي تقع تحت سيطرتها تستمر معها عمليات الهجرة من هذه المناطق بشكل شبه يومي إلى دول الجوار والدول الأوروبية .

حيث يلجأ العشرات من أبناء المناطق الواقعة تحت سيطرة هذه الميليشيات الإرهابية الى بيع ممتلكاتهم واراضيهم ومنازلهم لتغطية تكاليف السفر الباهظة .

ويشار أن العشرات من أبناء هذه المناطق يفقدون حياتهم نتيجة المخاطر التي يتعرضون لها خلال رحلة السفر سواء الغرق في البحار أو الضياع والموت جوعا في الغابات .

وفي هذا السياق أكد لنا شاهد عيان (رفض الكشف عن اسمه ) من مدينة كوباني (عين العرب ) أن مدينة كوباني تشهد يوميا هجرة المئات من الشباب والعائلات عن طريق السفر الى لبنان ومنها إلى الدول الاوروبية عن طريق البحر أو إلى تركيا .

واضاف الشاهد ان الاشخاص الذين يقومون بعمليات التهريب تابعين ميليشيات pyd-pkk الارهابية وبموافقة منهم .

حيث أن هؤلاء المهربين يجنون أموال طائلة من عمليات تهريب الشباب تصل إلى ٣٠٠٠ دولار للشخص الواحد .

ويشار أن معظم المهاجرين من مناطق هم من فئة الشباب، وتحديداً أولئك الذين تتراوح مواليدهم بين عامي 1998 و 2003، والذين يتعرضون لمضايقات وقيود كبيرة ، ومعرضون لخطر التجنيد الإجباري أو الاعتقال بتهم واهية.

وفي الختام أكد أن أغلب أهالي المدينة يسعون إلى بيع ممتلكاتهم ومنازلهم من أجل الهجرة حفاظا على أبناءهم من ممارسات هذه الميليشيات الارهابية.

ومدينة القامشلي ليست افضل حيث ذكر لنا أحد سكان مدينة القامشلي الذي رفض الكشف عن اسمه ( ش .ح) ان استمرار ميليشيات pyd-pkk الإرهابية في ممارساتها ضد ابناء الشعب السوري بكافه اطيافه ومكوناته في المناطق التي تسيطر عليها يعد أهم أسباب الهجرة حيث أن معظم السكان في هذه المناطق يضطرون الى بيع اراضيهم ومنازلهم والهروب الى الدول المجاوره والدول الاوروبية لإنقاذ أبنائهم من التجنيد الاجباري وعمليات الخطف .

هذا وقد اكد أيضا ان المنطقه تشهد تغيرا ديموغرافيا ملحوظا .

ومن جانبها أكدت الآنسة ( س . ا) مدينة كوباني تكاد تكون مدينة خالية من الشباب الذين هاجروا بشكل كبير وشبه يومي خلال الاشهر القليلة الماضية.

واشارت ايضا ان المدينه تشهد حالة من الخوف نتيجه استمرار هذه الميليشيات الإرهابية في تجييش الاطفال وحفر الخنادق تحت الارض مما يسبب حالة من الخوف لدى الاهالي الذين يجدون انفسهم ضحية المهربين المرتبطين بهذه الميليشيات الارهابيه

. واكدت ايضا ان اغلب المنازل والاملاك والتي يتم بيعها يتم شراءها من قبل قيادات ميليشيات pyd-pkk الإرهابية من الجنسيه التركية.

مقالات ذات صلة

USA