• السبت , 27 أبريل 2024

ميليشيات pyd_pkk تشن حملة اعتقالات واسعة في ريف الحسكة .

الارشيف

تستمر ميليشيات pyd_pkk في ممارستها الارهابية ضد أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته في المناطق التي تقع تحت سيطرتها .

حيث شنت ميليشيات pyd_pkk خلال الأيام الماضية حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مدينة الشدادي وقرى الريف الجنوبي لمحافظة الحسكة ، بعد فرض حظر للتجوال بشكل كامل مع إغلاق الطرق العامة والأسواق.

وفي الإطار ذاته شنت هذه الميليشيات حملة اعتقالات ومداهمات واسعة للمنازل لأبناء القبائل العربية، يوم السبت الماضي بلدات وقرى عجاجة والحدادية والعريشة والعطالة والغرب والرشيدية وأحمر والطارقية، جنوبي محافظة الحسكة.

هذا وقد أكدت مصادر محلية أن ميليشيات pyd_pkk تستمر بحملة اعتقالات في حي غويران بمدينة الحسكة، بعد إغلاق مداخل ومخارج الحي من جميع الاتجاهات مع استقدام تعزيزات عسكرية ومدرعات إلى الحي .

ومن الجدير بالذكر أن هذه الممارسات تحت ذريعة ملاحقة خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي في المنطقة، على إثر الهجوم على سجن الثانوية الصناعة في مدينة الحسكة الذي يضم معتقلين من تنظيم” داعش” في الـ 20 من كانون الثاني المنصرم.

ومن ناحية أخرى اكدت مصادر محلية حصول اشتباكات عنيفة ليلة الجمعة بين مجموعة عسكرية من ميليشيات pyd_pkk ومسلحين من أبناء القبائل العربية بالقرب من جسر “وادي البردان”.

ويأتي ذلك تزامناً مع خروج مظاهرات في الشدادي والقرى المحيطة بريف الحسكة مثل قرية مخروم وعدد من القرى المحيطة بها بمظاهرات تطالب برحيل هذه المنظومة الارهابية وتندد بممارساتها وسرقتها املاك الشعب واعتداءاتهم اليومية على المدنيين .

مقالات ذات صلة

USA