• السبت , 27 أبريل 2024

ميليشيات pyd_pkk الارهابية تختطف طفلة في مدينة القامشلي لتجنيدها إجباريا في صفوفها.

تستمر ميليشات pyd-pkk الارهابية في ممارساتها وانتهاكاتها ضد أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته في المناطق التي تقع تحت سيطرتها .

فما زالت هذه الميليشيات مستمرة في خطف الاطفال وتجنيدهم بشكل اجباري في صفوفها واستخدامهم في اجنداتها الارهابية .

ففي يوم الخميس الماضي المصادف 19/5/2022 قامت ميليشات pyd-pkk الارهابية باختطاف الطفلة هيلين موسى في مدينة القامشلي لتجنيدها إجباريا في صفوفها.

ويشار ان الطفلة هيلين موسى من مدينة عامودا تم خطفها اثناء قدومها الى البيت برفقة أخيها الأصغر بعد الانتهاء من امتحان الصف الثامن الأساسي في مدرسة زكي الأرسوزي بقامشلو يوم الخميس 19 أيار 2022 وهي من مواليد عامودا 30/1/2008.

ومن الجدير بالذكر أن ميليشات pyd-pkk الارهابية كثفت خلال الأيام القليلة الماضية من عمليات خطف الاطفال وتجنيدهم بشكل اجباري في صفوفها .

حيث أنه وفي اليوم ذاته اي يوم الخميس الماضي المصادف 19/5/2022 اختطفت هذه الميليشيات الطفل ” محمد جلال ” البالغ من العمر (17 عاماً) وهو من أهالي حي المفتي بـ مدينة الحسكة.

كما أنها اقدمت على خطف اختطاف القاصرة الكوردية الإيزيدية سيلفا جعفر من مواليد 2004 .أما الطفلة آكرين عبدالله والتي تبلغ من العمر 12 عاماً خطفتها ميليشات pyd-pkk الارهابية بينما كانت مع والدتها في سوق مدينة قامشلي .

ولم يكن مصير الطفلة مروى محمد، افضل من غيرها حيث اقدمت ميليشيات pyd-pkk الارهابية على خطفها من مكان إقامتها في مدينة منبج بريف حلب، بهدف التجنيد القسري في 10 من شهر أيار الجاري .

ومن الجدير بالذكر أنه على الرغم من توقيع المدعو مظلوم عبدي اتفاقية مع الأمم المتحدة لمنع تجنيد الأطفال إلا ان هذه الممارسات مستمرة في مناطق سيطرتها بشكل شبه يومي وقد نشر موقع الرابطة العشرات من التقارير توثق اختطاف العشرات من الأطفال القصر لتجنديهم إجباريا في صفوفها .

مقالات ذات صلة

USA