• السبت , 27 أبريل 2024

ميليشيات pyd-pkk الارهابية تختطف فتاة تبلغ من العمر 13 عاماً في مدينة القامشلي .

تستمر ميليشيات pyd-pkk في ممارساتها الأرهابية ضد أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته في المناطق التي تقع تحت سيطرتها فقد أكدت مصادر إعلامية ان هذه الميليشيات الارهابية تستمر في خطف الاطفال وتجنيدهم بشكل اجباري في صفوفها .

فقد اقدمت ميليشيات ما تسمى الشبيبة الثورية(جوانن شورش كر ) التابعة لميليشيات PKK الأرهابية يوم الامس الاثنين 9/8/2021 على خطف الطفلة سيماف محمد صالح العثمان, من وسط مدينة قامشلو.

وفي هذا السياق أكد شقيقها سيامند عثمان لوسائل إعلامية أن سيماف تبلغ من العمر 13عاماً مواليد 28 كانون الثاني 2008. من سكنة حي الأرمن في مركز مدينة القامشلي نجحت من الصف الثامن الإعدادي إلى التاسع .

واضاف شقيقها : أن شقيقته كانت تتحضر للعام القادم بحضورها دورات صيفية, وأثناء توجهها إلى إحدى الدورات, اختطفت من قبل مسلحي الشبيبة الثورية التابعة لميليشيات pkk الأرهابية .

ويشار أن المدعو مظلوم عبدي قائد ميليشيات قسد وقّع في حزيران 2019 على خطة عمل مشتركة مع الأمم المتحدة لإنهاء خطف وتجنيد الأطفال دون سن 18 سنة بالأعمال المسلحة لكن دون تطبيقها.ورغم التوقيع استمرت الميليشيا بتجنيد الأطفال في صفوفها بما فيهم الفتيات إلى جانب عمليات الخطف التي يعاني منها سكان مناطق الخاضعة لسيطرة هذه الميليشيات .

مقالات ذات صلة

USA