• السبت , 27 أبريل 2024

منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تعلن فشل عقد محادثات مع النظام السوري.

أعلنت الممثلة السامية للأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح، إيزومي ناكاميتسو، عن فشل جديد لعقد محادثات بين النظام السوري والأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

جاء ذلك في كلمة لها خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي يوم الامس الإثنين المصادف 8/5/2023حول استخدام سوريا للأسلحة الكيميائية.

وشددت ناكاميتسو على الأهمية الكبيرة للتعاون التام بين منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وسوريا في ملف القضاء على برنامجها للأسلحة الكيميائية بالكامل بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2118.

وأضافت: “لم يتم إغلاق الفجوات وحل التناقضات والخلافات حتى الآن، الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية ترى أن البيان الذي سلمته سوريا ليس صحيحا ولا كافيا.

وذكرت أن كل الجهود التي تبذلها الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية لإجراء محادثات مقبلة مع سوريا ما زالت تفشل”.

ومن الجدير بالذكر أن تنظيم الأسد الأرهابي استخدم الأسلحة الكيميائية ضد الشعب السوري عشرات المرات خلال الثورة السورية حيث أكدت تقارير الشبكة السورية لحقوق الإنسان فإن تنظيم الأسد الأرهابي شن 217 هجوما بالأسلحة الكيميائية على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة منذ بدء الحرب في سوريا عام 2011.

مقالات ذات صلة

USA