• السبت , 27 أبريل 2024

منذ عام 2019 ….المنظمة السورية للطوارئ ترسل أول دفعة مساعدات الى مخيم الركبان

أعلنت المنظمة السورية للطوارئ إطلاق عملية مساعدة تاريخية باسم “الواحة السورية”، لكسر الحصار عن مخيم الركبان المفروض من قبل تنظيم الأسد الأرهابي وقوات الاحتلال الروسي وإيصال المساعدات الإنسانية لنحو 8000 شخص بمساعدة طائرات الشحن العسكرية الأميركية.

وفي هذا السياق أكدت المنظمة في بيان لها اليوم الثلاثاء المصادف 20/6/2023 إن العملية ستضع حداً لحصار مؤلم دام ثماني سنوات فرضه نظام الأسد وروسيا وإيران على مخيم الركبان، حيث يقبع هناك نحو 8000 مدني نازح بالقرب من الحدود الأردنية العراقية.

وأضاف البيان: “التمس المدنيون الأمان في منطقة منع الاشتباكات التي يبلغ طولها 55 كيلومترا المحيطة بقاعدة التنف العسكرية الأميركية. بعد اتهامهم ظلماً بأنهم “إرهابيون” من قبل النظام السوري فقد عانى هؤلاء النساء والأطفال والرجال من ظروف معيشية بائسة وحرمان شديد من الضروريات الأساسية بسبب الحصار الذي منع وصول أي مساعدات إليهم”.

وصرح المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الأممي، ينس لارك، العام الفائت أن قوافل المساعدات الإنسانية لم تصل إلى مخيم الركبان منذ أيلول 2019.

ومن الجدير بالذكر أن مخيم الركبان هو أحد مخيمات اللاجئين السوريين التي أُقيمت خلال الحرب السورية ، يقع على الحدود السورية الأردنية في منطقة الركبان وهي منطقة نائية قاحلة تمامًا وتفرض عليه قوات تنظيم الأسد الأرهابي وقوات الاحتلال الروسي حصارا من أعوام وتمنع إيصال المساعدات.

مقالات ذات صلة

USA