• السبت , 27 أبريل 2024

مدني يفقد حياته برصاص مُسلحين مجهولين غرب محافظة درعا.

ضمن عمليات الاغتيال التي تستهدف المدنيين في الجنوب السوري والتي تقع تحت سيطرة ميليشيا النظام أكدت مصادر إعلامية ان مدنيا فقد حياته برصاص مجهولين.

وفي هذا السياق أكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن حسين علي الشرف، يعمل في رعي الأغنام، قُتل في 18 أيار، إثر إطلاق مُسلحين مجهولين الرصاص عليه أثناء وجوده على الطريق الواصل بين بلدتي تسيل وعين ذكر بريف محافظة درعا الغربي.

ويشار أن هذه المناطق تخضع لسيطرة ميليشيات النظام السوري، ومازالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان تحاول الوصول إلى شهود من تلك الحادثة للحصول على مزيد من التفاصيل.كما أدانت الشبكة كافة عمليات القتل التي تستهدف المدنيين، وطالبت القوة المسيطرة بأن تتحمل مسؤولية حماية المدنيين في مناطقها، وبالتحقيق في الحادثة وكشف ملابساتها للرأي العام.

واكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أنه لن يكون هناك استقرار في سوريا دون عملية انتقال سياسي حقيقي نحو الديمقراطية وضمن جدول زمني محدد.

وتنسب العمليات التي تزايدت في ضد مجهولين، فيما يشكك أهالي المحافظة وناشطوها بوقوف ميليشيات أسد و”حزب الله” خلف عمليات الاغتيال، بما فيها التي تطال عناصر يخدمون ضمن ميليشياته، بعدما عملوا على اتفاقات تسوية إبان سيطرة ميليشيات أسد على المحافظة عام 2018.

مقالات ذات صلة

USA