• السبت , 27 أبريل 2024

مدنيٌ آخر يفقد حياته في سجون ميليشيات قسد بسبب التعذيب .

بعض مرور ساعات قليلة عن كشف الشبكة السورية لحقوق الإنسان عن مقتل غياث عبود سعود فاضل داخل مراكز الاعتقال التابعة لميليشيات قسد كشفت الشبكة عن مقتل مدني من الرقة بسبب التعذيب داخل أحد مراكز احتجاز التابعة لميليشيات قسد.

واكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن عيسى محمد الخليل، من أبناء قرية نص تل التابعة لمدينة تل أبيض بريف محافظة الرقة الشمالي، اعتقلته عناصر ميليشيات قسد في عام 2018، ومنذ تلك المدة تقريباً وهو في عداد المُختفين قسرياً، نظراً لعدم السماح لأحد ولو كان مُحامياً بزيارته أو معرفة مصيره.

ويشار أنه في 13 أيار 2021، أبلغت ميليشيات قسد ذويه بوفاته داخل أحد مراكز الاحتجاز التابعة لها في محافظة الحسكة، دون تسليم جثمانه لذويه.

واضافت الشبكة أن لديها معلومات على أنه كان بصحة جيدة حين اعتقاله؛ مما يُرجّح بشكلٍ كبير وفاته بسبب التعذيب وإهمال الرعاية الصحية داخل أحد مراكز الاحتجاز التابعة لها.

كما أكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن قرابة 3784 مواطن سوري لا يزالون قيد الاعتقال أو الاختفاء القسري في مراكز الاحتجاز التابعة لميليشات قسد.

كما وابدت الشبكة تخوفا حقيقيا على مصيرهم حيث أن قرابة 61 مواطن سوري قضوا بسبب التعذيب في مراكز الاحتجاز التابعة لميليشات قسد .

مقالات ذات صلة

USA