• السبت , 27 أبريل 2024

لقاءٌ بين رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين ومدير مؤسسة خدمات الكونغرس الأمريكي الخاص بالشرق الاوسط.

يستمر رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين السيد عبد العزيز تمو باجراء لقاءات مع العديد من المؤسسات السياسية والاعلامية الأمريكية في واشنطن.

فقد عقد السيد عبد العزيز تمو رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين لقاء مع مدير مؤسسة خدمات الكونغرس الخاصة بالشرق الأوسط.

وقد تم النقاش حول الانسحاب الأمريكي من شرق الفرات وإمكانية التعاون التركي الأمريكي في تسليم هذه المناطق لاهلها كما تم التأكيد على تجنيب هذه المنطقة الحرب وضمان الأمن والأمان والاستقرار في هذه المنطقة مما يساهم ايجابياً في عودة الاهالي إلى وطنهم.

وقد أكد الطرفان على أهمية أن تكون هذه المنطقة خالية من المنظمات الإرهابية التي مارست ابشع انواع الجرائم ضد الشعب السوري وضمان عدم عودة النظام السوري إلى المنطقة لانه نظام فاقد الشرعية ويمارس ابشع انواع جرائم حرب ضد الشعب السوري.

كما تم التأكيد على ضرورة ايجاد الحل السياسي في سوريا المستقبل وان الشعب الكوردي جزء من الشعب السوري وان القضية الكوردية في سوريا هي قضية وطنية بامتياز.

ومن الجدير بالذكر ان هذه المؤسسة تقدم أبحاث ودراسات عن الشرق الاوسط الى الكونغرس الأمريكي ويتم اعتماد دراساتها في اتخاذ القرارات داخل الكونغرس . ويشار إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات يقوم بها السيد عبد العزيز تمو رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين في واشنطن. حيث كان لرئيس الرابطة وخلال الاسبوع الجاري عدة لقاءات مهمة مع جهات سياسية واعلامية.

مقالات ذات صلة

USA