• السبت , 27 أبريل 2024

قبرص تعتقل 4 سوريين بعد انفجار قرب سفارة إسرائيل

ألقت الشرطة القبرصية القبض على 4 سوريين، بعدما تعرض مبنى السفارة الإسرائيلية لانفجار، ليلة الجمعة-السبت.وذكرت وسائل إعلام قبرصية، اليوم السبت، أن إلقاء القبض على الشبان السوريين جاء “في إطار التحقيق الذي أجرته الشرطة”.

وتبلغ أعمار الشبان 21 عاماً، 21 عاما، 20 عاماً، 17 عاماً، ورغم إلقاء القبض عليهم “لم يتم التأكد بعد من علاقتهم بما حصل“.

وأضاف موقع “newsbreak” أن “الشرطة عثرت في سيارة الشبان الأربعة سكاكين ومطرقة”.

ووفقاً للمعلومات التي توفرت من الشرطة القبرصية، فإن “الانفجار وقع في حوالي الساعة 1:30 صباحا بالتوقيت المحلي، قرب السفارة الإسرائيلية في نيقوسيا”.

وأضافت أن “عناصر الشرطة وصلوا سريعاً إلى موقع الحادث”، وكان الانفجار على بعد حوالي 30 متراً من السفارة، لكنه لم يتسبب في أي أضرار أو إصابات.

وفي وقت لاحق، عثرت قوات الشرطة في المنطقة المحيطة “على شخصين كانا يتحركان بطريقة مشبوهة نحو سيارة كانت في المنطقة يتواجد فيها شخصان آخران”.

وتشهد قبرص تدفق رعايا أجانب يتم إجلاؤهم من إسرائيل جواً وبحراً، بعد اندلاع حرب إسرائيل في قطاع غزة، رداً على هجوم حركة “حماس” الأخير، في السابع من أكتوبر الحالي.وكانت إسرائيل قد طلبت من مواطنيها في الأردن ومصر وتركيا وماليزيا، اليوم مغادرة البلاد بشكل فوري.

وقبل ذلك، أصدرت إسرائيل أوامر إلى 20 سفارة إسرائيلية حول العالم، وتحديداً في أوروبا وأمريكا اللاتينية، حثت خلالها الموظفين على البقاء في منازلهم.وبررت تل أبيب ذلك بسبب “تزايد التهديدات الإرهابية ضد الإسرائيليين في الخارج”.

مقالات ذات صلة

USA