• السبت , 27 أبريل 2024

فريق منسّقو الاستجابةِ يكشف الأوضاع الإنسانية في شمال غرب سوريا خلال شهر رمضان.

كشف فريق “منسّقو استجابة سوريا”،يوم الامس الاثنين 26 نيسان، ارقام حول الأوضاع الإنسانية في مناطق الشمال السوري منذ بداية شهرِ رمضانَ المبارك.

حيث نشر عن الخروقات وأعداد النازحين، ونسبة الاستجابة الإنسانية في المنطقة، إلى جانب توضيح أعدادِ الإصابات بفيروس “كورونا”.حيث أكد فريق منسقو الاستجابة أنَّه وثَّق 208 خروقات، “101 ريف إدلبَ و 28 ريف حلبَ و 41 ريف حماةَ و و38 في ريفِ اللاذقية”.

ومن ناحية أخرى وحول اعداد النازحين العائدين إلى ديارهم أكد أنه تجاوز 561 ألفاً، من أصل مليون و41 ألفَ نازحٍ، بنسبة 53.95% من إجمالي النازحين بعد وقف إطلاق النار .وجاء في الإحصائيات أنَّ نسبة الاستجابة الإنسانية كانت كالتالي: “19.45% في المخيّمات المنتظمة، 8.60% في المخيّمات العشوائية، 25.30% في البلدات التي تؤوي النازحين، و7.2% في البلدات التي تشهد عودة النازحين”.

وأشار الفريق إلى حصيلة المصابين بفيروس “كورونا” منذ بداية رمضان، مؤكِّداً أنَّ العدد الكلّي بلغ 283 إصابةً، بينهم 7 من الكوادر الطبيّة، و21 من قاطني المخيّمات.

ومن الجدير بالذكر

ان“منسّقو الاستجابة”، قد أعلن في تقرير له، الاثنين الماضي، انخفاض حجم الاستجابة الإنسانية من قِبل المنظمات الإغاثية العاملة في إدلبَ خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك.وأوضح أنَّ التراجع يعود لعدّة أسباب أبرزها: “ضعفُ التمويل اللازم لهذا النوع من المشاريع، وتركيزُ عملِ المنظّمات في مناطق معينة وتهميش أخرى، وتداخل عمل المنظمات ضمن المناطق الأساسية فقط”.

مقالات ذات صلة

USA