• السبت , 27 أبريل 2024

عشرة أعوام على استشهاد البطل( حجي مارع )….لا تزال ذكراه في قلوب السوريين .

مع انطلاقة الثورة السورية وكسر الشعب السوري حاجز الخوف والخروج من تحت براثن الأجهزة الأمنية بدات ظهور شخصيات ثورية شابة كان لها دور كبير في الحراك الثوري السوري دفعت حياتها دفاعا عن الثورة السورية.

ومن هذه الشخصيات الشهيد عبد القادر الصالح ( حجي مارع ) حيث يصادف اليوم الثلاثاء المصادف 14/11/2023 الذكرى السنوية العاشرة على استشهاده .

ففي مثل هذا اليوم وقبل عشرة أعوام أعلن لواء التوحيد خبر استشهاد قائده العسكري عبد القادر الصالح، متأثرًا بجراحٍ بالغة أصيب بها إثر استهداف طيران تنظيم الاسد الارهابي لإحدى اجتماعات القادة العسكريين في اللواء داخل مدرسة المشاة في حلب .

ويشار أن الشهيد حجي مارع ابن الثالثة والثلاثين شاب من ريف حلب الشمالي- بلدة مارع، ظهر كقائد مميز لأكبر تشكيلات الجيش الحر, ونتيجة أرائه وتصريحاته وانجازاته ضد قوات تنظيم الاسد الارهابي أصبح الصالح رمزاً من رموز الثورة في حلب.

ورغم مرور عشرة أعوام على استشهاده مازال الشعب السوري يستذكر الشهيد البطل صاحب المواقف الثابتة والقوية ضد تنظيم الاسد الارهابي .

وما يزال الشعب السوري مستمرا في ثورته المجيدة حتي تحقيق أهدافها وإسقاط تنظيم الاسد الارهابي ومحاسبة على الجرائم التي ارتكبها ضد أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته على مدار الأعوام الماضية.

مقالات ذات صلة

USA