• الجمعة , 26 أبريل 2024

رابطة المستقلين الكرد السوريين توكد على إحترام السلم الاهلي والتعايش المشترك

شارك اليوم الأربعاء المصادف 22/3/2023 وفد من رابطة المستقلين الكرد السوريين في تشييع جثامين شهداء نوروز في جنديرس.

وأكد ازاد عثمان مدير مكتب رابطة المستقلين الكرد السوريين في عفرين خلال كلمة ألقاها أن الجريمة النكراء التي حدثت في جنديرس ليلة عيد النوروز هي معاناة مشتركة ويبدو أن الكورد السوريين قدرهم هكذا في كل عيد نوروز يتم ارتكاب جريمة ضدهم .

واضاف عثمان أنهم في رابطة المستقلين الكرد السوريين يطالبون بمحاكمة مرتكبي هذه الجريمة النكراء في محكمة عادلة ويجب أن تكون هذه الجريمة نهاية الجرائم التي يتم ارتكابها ضد الكورد في عفرين .

وأشار عثمان أن أهالي عفرين عانوا كثيرا خلال الأعوام الماضية ويجب أن يعود الأمن والامان إلى المدينة .

وطالب عثمان من اهالي مدينة عفرين والمتواجدين فيها من مكونات الشعب السوري التضامن والتكاتف لخلق مجتمع إنساني بعيد عن حمل السلاح ونشر روح التآخي و السلم الأهلي والتعايش المشترك .

وأكد عثمان أن تجربة الحوكمة في عفرين حتى الآن لم تنجح نتيجة تدخل الفصائل العسكرية ويجب أن تخرج الفصائل المسلحة من المناطق المأهولة بالسكان وان تكون هناك سيادة للمؤسسات المدينة المتواجدة في مدينة عفرين لكي تتحول عفرين إلى منطقة آمنة .

ومن الجدير بالذكر أن المئات من أهالي عفرين شاركوا في تشييع جثامين شهداء نوروز في جنديرس حاملين أعلام الثورة والعلم الكوردي .

وطالب الحضور بالقصاص من المجرمين الذين ارتكبوا هذه الجريمة البشعة للتأكيد على أن الشعب السوري واحد لا تفرقه الأطياق والأديان .

مقالات ذات صلة

USA