• السبت , 27 أبريل 2024

رابطة المستقلين الكرد السوريين تنفى ما تم تداوله حول طرح الرابطة بديلا عم المجلس الوطني الكوردي.

نفت قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين ما تداولته بعض الجهات الإعلامية حول طرح الرابطة بديلاً عن المجلس الوطني الكوردي في الائتلاف الوطني السوري من قبل تركيا بسبب إجراء الاخير حوارات واتفاقات مع ميليشا pyd.
حيث نشر السيد عبد العزيز تمو رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين مقالاً على الفيسبوك أكد فيه :
أن رابطة المستقلين لا تتبع اي جهة ولم تطرح نفسها ممثلا عن الشعب الكردي في سوريا.
وأضاف تمو قائلا:
تواجه رابطة المستقلين الكرد السوريين حملة من الافتراءات وتحترم كل مكونات الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة ونحن جزء أساسي وفاعل من مكونات الثورة السورية ومن حقنا ان نشارك في مؤسسات المعارضة وقوى الثورة السورية.
واكد السيد عبد العزيز تمو :
أن موضوع انضمام الرابطة الى الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية استند الى جلسات مفاوضات وحوارات عديدة كان احد أعضاء المجلس الوطني الكردي احد أعضاء الائتلاف في هذه المفاوضات . وتسعى رابطة المستقلين الكرد السوريين بان تكون ممثلة في هيئة المفاوضات السورية واللجنة الدستورية وبالأساس هي موجودة في جميع مؤسسات الثورة السورية على الأرض .
وفي السياق ذاته اشار السيد رديف مصطفى نائب رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين :
أننا لم نطرح أنفسنا كبديل عن المجلس الوطني الكردي ولاحتى تركيا تعتبرنا كذلك فمنذ الأمس القريب صرح وزير الخارجية التركي بأن المجلس الوطني الكردي هو الذي يمثل الأكراد السوريبن بخلاف رأينا نحن جماعة سورية كردية مستقلة تنتمي لقوى الثورة والمعارضة تمتلك شرعية الوجود السياسي كباقي القوى وتؤمن بأهداف الثورة ومبادئها ونحن أصحاب الحق والقرار في التواصل مع قوى الثورة والمعارضة أو الانضمام إلى مؤسساتها دون وصاية من أحد وهذا الموضوع ليس بجديد بعيدا عن حملات الافتراء والكذب والاتهام. وموضوع طلب انضمامنا لمؤسسات المعارضة قديم والمجلس الوطني الكردي يعلم بذلك ولا علاقة له بالحوارات التي تدور بين ال ب ي د والمجلس .

ومن الجدير بالذكر أن هذا يأتي بعد محاولة بعض الجهات الإعلامية والسياسة الترويج ان تركيا طرحت رابطة المستقلين الكرد السوريين بديلاً عن المجلس الوطني الكوردي بعد إجراء الاخير سلسلة لقاءات مع ميليشات pyd.

مقالات ذات صلة

USA