• السبت , 27 أبريل 2024

جيم ريش : يجب على بايدن أن يطبّق عقوبات قيصر وعلى شركاء واشنطن أن يحجموا عن التّطبيع مع الأسد.

أكد عميد الجمهوريين في لجنة العلاقات الخارجيّة في مجلس الشيوخ جيم ريش إنّ اعتماد هيئة أمميّة مستقلّة للتحقيق في مصير السّوريّين المغيّبين هو أمر حسن لكن بوسع إدارة بايدن فعل أكثر من ذلك بكثير لمحاسبة ‎الأسد.

وأكد ريش خلال تغريدة له على التويتر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يجب أن يطبّق عقوبات قيصر وعلى شركائنا أن يحجموا عن التّطبيع مع الأسد.

ومن الجدير بالذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت يوم الخميس الماضي على قرار يقضي بإنشاء هيئة مستقلة لتحديد مصير أكثر من 130 ألف شخص في عداد المفقودين نتيجة للصراع في سوريا.

حيث أشار القرار أنه و بعد 12 عامًا من القتال في سوريا “لم يتم إحراز تقدم يذكر في التخفيف من معاناة العائلات من خلال تقديم إجابات بشأن مصير وأماكن جميع الأشخاص المفقودين”.

وصرح القرار بإنشاء مؤسسة مستقلة للمفقودين في الجمهورية العربية السورية ، تحت رعاية الأمم المتحدة ، “لتوضيح مصير ومكان جميع الأشخاص المفقودين … وتقديم الدعم الكافي للضحايا والناجين وأسر المفقودين”.

ونص على ضرورة تمثيل الضحايا والناجين وعائلات المفقودين في الهيئة الجديدة ، التي ستسترشد بمبادئ تشمل “عدم إلحاق الضرر” والحياد والشفافية وسرية المصادر والمعلومات.

مقالات ذات صلة

USA