• السبت , 27 أبريل 2024

جويل ريبيرن في رسالته الأخيرة إلى الشعب السوري: لن أتوقف عن العمل من أجل العدالة والسلام.

أكد جويل ريبيرن في رسالته الأخيرة إلى الشعب السوري أنه لن يتوقف عن العمل من أجل العدالة والسلام.

واضاف أيضا انه و.خلال فترة ولايته، أستطاع أن يشهد على كل الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب السوري. لقد كانت الأدلة على جرائم النظام ساحقة.

جاء ذلك خلال رسالة له على حسابه الخاص في الفيسبوك وجاء فيها أيضا : نرى وبوضوح أن نظام الأسد لن يستطيع التهرب من ضغوطات قانون قيصر ولن يستطيع تجاوز العزلة الدولية.

وفيما يلي نص الرسالة كاملاً:

هذا اليوم هو آخر يوم لي في وزارة الخارجية الأمريكية، تشرفت بالخدمة كمبعوث لسوريا ونائب لمساعد وزير الخارجية لمدة عامين ونصف. إني فخور جدا بأكثر من مئة شخص يعملون في ثلاثة قارات حول العالم وهم ملتزمون بقلبوهم وأرواحهم نحو تنفيذ سياسيتنا في سوريا وأعرف أن المهمة ستستمر بدوني أيضا.

إلى كل السوريين: لن أتوقف عن العمل من أجل العدالة والسلام لكم ولن يتوقف زملائي في وزارة الخارجية. نحن كـلنــــــا متفقون أن مصالح وقيم الولايات المتحدة تدعو إلى نوع مختلف من الحكومة في دمشق، حكومة تعامل شعبها والعالم كله بشكل مختلف.خلال فترة ولايتي، أستطعت أن أشهد على كل الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب السوري. لقد كانت الأدلة على جرائم النظام ساحقة.

سأقف دوما مع الشعب السوري وأنا واثق من أن العدالة ستتحقق.العالم كله يرى أن نظام الأسد سقط من خلال سعيه دائما للحل العسكري بينما الحل الوحيد في سوريا هو سياسي يلتزم بقرارات الأمم المتحدة 2254 بما يتضمن انتقال سياسي في دمشق وليـــــــــــس هناك حل آخر.

لقد وصل نظام الأسد لحدوده وما سيحصل الآن هو انهيار أكبر ضمن صفوفه، أسبوع وراء أسبوع وشهر وراء شهر. إذا تمكن الشعب السوري من البقاء متحـــــدا، حتما ستتاح له الفرصة لتشكيل مستقبله، ربما في وقت أقرب مما يعتقد الكثير من الناس.

هنا من واشنطن، نرى وبوضوح أن نظام الأسد لن يستطيع التهرب من ضغوطات قانون قيصر ولن يستطيع تجاوز العزلة الدولية. رسالتي إلى النظام السوري في نهاية مهمتي: لم يعد لكم مكان تذهبون إليه، ليس لديكم خيارا سوى الخضوع ل2254.

مقالات ذات صلة

USA