• السبت , 27 أبريل 2024

تطورات متسارعة بدرعا.. والأهالي يهتفون “يا إدلب حنا معاكي للموت”

تتسارع الأحداث في مدينة درعا مع استمرار المظاهرات المناهضة لنظام الأسد و إدانة الهجمات التي تتعرض لها إدلب

حيث شهدت مدينة بصرى الشام في ريف درعا جنوبي سوريا، خروج مظاهرة شعبية هتفت لمدينة إدلب التي تتعرض لحملة عسكرية من نظام الأسد وروسيا، تزامناً مع تطورات عسكرية شهدتها المحافظة.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً، الأحد، يظهر فيه عشرات الشبان من أهالي مدينة بصرى الحرير، عبروا عن تضامنهم مع إدلب التي تتعرض لتصعيد عسكري.

وردد المتظاهرون هتاف الثورة الشهير والمعروف في معظم المناطق السورية التي انتفضت في وجه نظام الأسد، “يا إدلب حنا معاكي للموت يا إدلب.

وخرجت المظاهرة تزامناً مع مواجهات عسكرية تشهدها مدينة الصنمين شرقي درعا، بعد تصدي عناصر سابقين بالجيش السوري الحر لميليشيات الأسد التي كانت تحاول اقتحام المدينة.

وتسببت الاشتباكات بالصنمين بتطورات عسكرية، قام على إثرها أهالي مدن وبلدات سحم الجولان والكرك وجلين والشيخ سعد والمزيريب وطفس بأسر عناصر من النظام والاستيلاء على أسلحتهم وقطع الطرقات الرئيسية وإشعال الإطارات عليها.

يُذكر أن محافظة درعا تعيش حالة من الانتهاكات الأمنية المتمثلة باعتقالات متكررة، في ظل استمرار الاحتفاظ بمعتقلين من المحافظة، وهو ما يناقض وعود نظام الأسد والتعهدات الروسية، التي رافقت اتفاق التسوية عام 2018.

مقالات ذات صلة

USA