• السبت , 27 أبريل 2024

تصريحات السفيرة ليندا توماس جرينفيلد بشأن اعتماد قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن الآلية الإنسانية عبر الحدود في سوريا

9 يوليو 2021

كما تم تسليمها

شكرا سيدي الرئيس. واسمحوا لي أن أبدأ بالإعراب عن شكري العميق لحملة القلم المشاركين على الجهد غير العادي الذي بذلوه للوصول بنا إلى هذه النقطة ، اليوم. كما أود أن أشكر جميع أعضاء المجلس على دعمكم.وبفضل هذا القرار ، يمكن لملايين السوريين أن يتنفسوا الصعداء الليلة ، مع العلم أن المساعدات الإنسانية الحيوية ستستمر في التدفق إلى إدلب عبر معبر باب الهوى الحدودي بعد غد. ويمكن للوالدين النوم الليلة وهم يعلمون أنه خلال الاثني عشر شهرًا القادمة سيتم إطعام أطفالهم.

الاتفاق الإنساني الذي توصلنا إليه هنا سينقذ الأرواح حرفياً. لذا ، يعتبر تصويت اليوم لحظة مهمة.إنها لحظة لملايين السوريين ، الذين لن يضطروا للقلق بشأن الموت جوعاً في الأسابيع المقبلة. إنها لحظة مهمة للتعافي العالمي من COVID-19 ، لأن اللقاحات الآن يمكن أن تتدفق إلى سوريا. من المهم أن تتمكن الولايات المتحدة وروسيا من التعاون في مبادرة إنسانية تخدم مصالح الشعب السوري.

وهي لحظة مهمة للأمم المتحدة ومجلس الأمن – والتي أظهرت اليوم أنه يمكننا القيام بأكثر من مجرد الحديث. يمكننا العمل معًا لإيجاد حلول وتنفيذ إجراءات بشأن أكثر تحديات العالم إلحاحًا.مع إعادة تفويض الآلية الإنسانية عبر الحدود في سوريا للأشهر الـ 12 المقبلة ، يمكن للأمم المتحدة الآن العودة إلى عملها المهم المتمثل في إنقاذ الأرواح من خلال إيصال الغذاء والمأوى والأدوية وغيرها من المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري.

نجح التبني الناجح اليوم في تجنب وقوع كارثة للسكان الذين عانوا بالفعل أكثر مما ينبغي. يمكن الآن لعمال المنظمات غير الحكومية والعاملين الشجعان في خط المواجهة في الأمم المتحدة وضع خططهم وتأمين مشترياتهم لتقديم المساعدة اللازمة من خلال شريان الحياة الحرفي هذا.سيتلقى الأطفال الجائعون الطعام. ستحصل الأمهات المريضات على الأدوية. سيتلقى الأشخاص الذين دمرهم فيروس كورونا اللقاحات.

وبينما كنا قد حثثنا مجلس الأمن على المضي إلى أبعد من ذلك ، وتوسيع نطاق وصول المساعدات الإنسانية التي تمس الحاجة إليها ، فقد اتخذ مجلس الأمن اليوم قرارًا بإنقاذ الأرواح. لذا ، أنا ممتن لاتفاقنا الإنساني.إعادة التفويض اليوم لن تلبي الاحتياجات الهائلة على الأرض بالكامل ، لكنها ستوفر الإغاثة الحاسمة. وسنواصل العمل لتوسيع جميع أشكال الوصول.

هناك المزيد الذي يمكننا القيام به وهناك المزيد الذي ينبغي علينا القيام به في الأسابيع والأشهر المقبلة.أود أن أنهي ، مرة أخرى ، حيث بدأت وكان ذلك بتوجيه الشكر لأصحاب القلم المشاركين ، أيرلندا والنرويج ، على قيادتكم القوية وإدارتكم المسؤولة لهذه المفاوضات. لقد جعلت هذه الاتفاقية الإنسانية ممكنة. وأشكركم ، من أعماق قلبي ، إلى جميع زملائي ، الذين سينقذ التزامهم بهذه الاتفاقية أرواحًا لا حصر لها.

شكرا لك.

مقالات ذات صلة

USA