• السبت , 27 أبريل 2024

تزامنا مع استمرار معاناة النازحين ….منسقو استجابة سوريا يطالب كافة المنظمات والهيئات الإنسانية،المساهمة الفعالة بتأمين احتياجات النازحين ضمن المخيمات.

طالب فريق منسقو استجابة سوريا كافة المنظمات والهيئات الإنسانية،المساهمة الفعالة بتأمين احتياجات النازحين ضمن المخيمات.

جاء ذلك خلال بيان مناشدة للمنظمات والهيئات الإنسانية اليوم الثلاثاء المصادف 16/1/2024 وأشار فيه أنه مع بدء منخفض جوي جديد في شمال غربي سوريا يتوقع أن يستمر لعدة أيام ، ومع تضرر آلاف النازحين ضمن المخيمات والتجمعات العشوائية في المنطقة خلال الهطولات المطرية السابقة ، و تعرض المنطقة لأكثر من عاصفة مطرية منذ بداية العام الحالي أدت إلى أضرار كبيرة ضمن تلك المخيمات تجاوزت 35 % من قاطني المخيمات ،فإننا نتوجه ببيان مناشدة إلى المنظمات والهيئات الانسانية العاملة في المنطقة للعمل على .

تقديم المساعدة العاجلة والفورية للنازحين القاطنين في المخيمات والتجمعات العشوائية الواقعة في شمال غربي سوريا، وخاصةً أن أغلب المنظمات الإنسانية لم تبدأ بأي تحرك فعلي في تقديم مستلزمات الشتاء ، بالتزامن مع انخفاض شديد في عمليات الاستجابة الإنسانية لتعويض الأضرار والتي لم تتجاوز بالمطلق 7 % للأضرار السابقة.

وطالب منسقو استجابة من كافة المنظمات والهيئات الإنسانية،المساهمة الفعالة بتأمين احتياجات النازحين ضمن المخيمات بشكل عام، والعمل على توفير الخدمات اللازمة للفئات الأشد ضعفاً (الأطفال، النساء، كبار السن)، ومحاولة عدم تكرار الأخطاء الماضية من حيث الانتظار حتى حلول الكوارث والبدء بعمليات الاستجابة. وأشار البيان إلى ضرورة العمل على إصلاح الأضرار السابقة،ضمن تلك المخيمات وإصلاح شبكات الصرف الصحي والمطري وتأمين العوازل الضرورية لمنع دخول مياه الأمطار إلى داخل الخيام، حيث من المتوقع زيادة نسبة الأضرار بشكل أكبر ليشمل نسبة كبيرة من المخيمات في المنخفض القادم.

وفي الختام وجه البيان مناشدة لجميع الجهات المانحة والتي تقدم الدعم الانساني في مناطق شمال غربي سوريا،المساهمة بشكل عاجل وفوري لمتطلبات احتياجات النازحين ضمن تلك المخيمات والتجمعات.

مقالات ذات صلة

USA