• السبت , 27 أبريل 2024

بيان من الدفاع التركية حول العمليات العسـ.ـكرية شمال سوريا ومستقبل بقاء قـ.واتها في سوريا

مدونة هادي العبد لله

أكدت وزارة الدفـ.ـاع التركية أن قـ.ـواتها المسلحة لن تتـ.ـردد في محـ.ـاربة كافة أشكال التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية في سوريا.

مؤكدة أنها تهـ.ـدف من العمـ.ـليات العسـ.ـكرية “رسم الفرحة على وجوه الأطفال شمالي سورياوذلك في أعقاب التصـ.ـعيد الأخير بين القـ.ـوات التركية من جهة، وميليـ.ـشيات “قسد” وقـ.ـوات الأسد من جهة أخرى.

جاء ذلك في بيان لوزارة الدفـ.ـاع التركية عبر “تويتر” ونقلته وكالة “الأناضول”.

وأفادت الوزارة في بيانها، أن القـ.ـوات المسـ.ـلحة التركية ستـ.ـواصل ضـ.ـرب الإرهـ.ـابيين في مخـ.ـابئهم، والوقوف إلى جانب المظـ.ـلومين.

مؤكدة أن القـ.ـوات التركية لم تستـ.ـهدف المدنيين والمواقع التاريخية والثقافية في أي مكان، حتى لو كان ذلك على حساب تأخير عمـ.ـلياتها العسـ.ـكرية.

وأضافت “بهدف رسم الفرحة على وجوه الأطفال، لم ولن نتوقف عن محـ.ـاربة كل أنواع التنظـ.ـيمات الإرهابية”.

وتابعت “سنواصل الوقوف إلى جانب المظـ.ـلومين وتد.مير جميع الإرهـ.ـابيين في أوكارهم، ولا سيما إرهـ.ـابيي “بي كا كا” وتنظيم “داعـ.ـش”.

وأرفقت الوزارة في منشورها على “تويتر” صوراً للمساعدات المقدمة للأطفال في مناطق عمل القـ.ـوات المسـ.ـلحة التركية.

وفي السياق ذاته أعلنت وزارة الدفـ.ـاع التركية، الخميس 19 أب، تحيـ.ـيد 2 من إرهـ.ـابيي “ي ب ك/ بي كا كا”، شمالي سوريا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الجـ.ـيش التركي يواصل كفـ.ـاحه ضـ.ـد الإرهـ.ـاب شمالي سوريا بشكل حـ.ـازم وفعـ.ـال.

وأضافت إن “أبطال القـ.ـوات الخاصة التركية تمكنوا من تحيـ.ـيد إرهـ.ـابيين، لدى تحضـ.ـيرهما لاستـ.ـهداف منطقتي در.ع الفرات، ونبع السلام

تصـ.ـعيد في شمالي سوريا

بيان وزارة الدفـ.ـاع التركية يأتي في ظل تصـ.ـعيد عسـ.ـكري مستمر منذ أيام بين القـ.ـوات التركية والجـ.ـيش الوطني السوري من جهة، و”قسد” وقـ.ـوات الأسد من جهة أخرى.إذ يتواصل القـ.ـصف التركي على مواقع “قسد” في ريف حلب الشمالي، رداً على استمرار القـ.ـصف الصـ.ـاروخي على منطقتي در.ع الفرات” وغصن الزيتون”.

وقـ.ـصفت القـ.ـوات التركية بعشرات القـ.ـذائف كلاً من مطار منغ العسكري ومحور مرعناز ضمن مناطق سيـ.ـطرة “قسد”.وجاء القـ.ـصف التركي رداً على استـ.ـهداف “قسد” قرية الكريدية في منطقة الباب ما أدى إلى مقـ.ـتل إمرأة وإصـ.ـابة 5 مدنيين بينهم امرأتان وطفل.

كما تعـ.ـرضت مدينة عفرين بريف حلب الشمالي لقـ.ـصف صـ.ـاروخي الأربعاء 18 آب، ما أدى لمقـ.ـتل وإصـ.ـابة 7 مدنيين، وفقاً لـ”الدفاع المدني السوري“.

وذكر في تقرير، “استـ.ـهدف قـ.ـصف صـ.ـاروخي مصدره المناطق التي تسيـ.ـطر عليها (قسد) وقـ.ـوات الأسد شمالي حلب، الأحياء السكنية في مدينة عفرين”.

وأضاف، “أدى القـ.ـصف لمقـ.ـتل 3 مدنيين بينهم امرأة وطفل، ولم يتمكن أحد من التعرف عليهم بسبب تفحم الجثث، بينما جـ.ـرح 4 آخرون”.كما خلف القـ.ـصف أيضاً أضـ.ـراراً مادية كبيرة وحـ.ـرائق لحـ.ـقت في ممتلكات المدنيين، وفقاً لـ”الخوذ البيضاء”

مقالات ذات صلة

USA