• السبت , 27 أبريل 2024

بيان إدانة واستنكار التّحالف الوطني لقوى الثورة في الحسكة

ماانفكّت ميليشيا حزب الاتّحاد الديمقراطي YPK YPG التابع لحزب العمال الكردستاني المصنّف على قائمة الإرهاب
من استهداف مناطق الشمال السوري المحرّر في جرابلس والباب وإعزاز وعفرين إضافة إلى منطقة نبع السلام في تل أبيض ورأس العين عبر عشرات السيارات المفخّخة والتي أودت بمئات المدنيين الأبرياء لزعزعة الأمن والاستقرار في هذه المناطق ومنع المهجّرين من العودة إلى ديارهم .

كما تستهدف كافّة القوى الوطنيّة التي تنشد الحرية والعدالة والمساواة والعيش الكريم للشعب السوري ضمن الدولة السورية الموحدة وهذا ماحدث يوم أمس 20 / 6 / 2020 عندما تم استهداف مكتب رابطة المستقلين الكرد في مدينة عفرين عبر تفجير إرهابي وذلك لمواقف هذه الرابطة الوطنية والثابتة من تطلعات الشعب السوري ووحدة أراضيه ومواقفها ضدّ قوى الإرهاب في المنطقة داعش وميليشيا YPK YPG

هذا وإنّنا في التّحالف الوطني لقوى الثورة في الحسكة ندين هذا العمل الإرهابي الجبان بأشدّ العبارات الذي استهدف مكتب رابطة المستقلين الكرد .

ونؤكّد على أنّ هذا الفعل الغادر المشين غير مستغرب من قبل ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني التي هذا هو ديدنها الاغتيالات والإرهاب بحقّ كافَة القوى الوطنية السورية التي تعارض مشاريعها الانفصالية في المنطقة .

هذا وإنّنا نعبّر عن تضامننا مع أخوتنا في رابطة المستقلين الكرد ونعبّر عن قلقنا البالغ إزاء مواصلة هذه الميليشيا لجرائمها في المنطقة والتي تشكّل تهديدا حقيقيّاً لاستقرارها وتهديداً للأمن الإقليمي .

كما نحمّل حزب الاتحاد الديمقراطي البيدا وميليشياته YPK YPG والقوى الداعمة والمساندة لها مسؤولية هذه الأعمال الإرهابية في المنطقة وندعو كافّة الدول الإقليمية والعالمية لتحمّل مسؤولياتها تجاه ماتقوم به هذه الميليشيات من جرائم وإرهاب .

التّحالف الوطني لقوى الثورة في الحسكة

2020 / 6 / 21

مقالات ذات صلة

USA