• السبت , 27 أبريل 2024

بلينكن سنواصل استهـ.ـداف تجـ.ـار المخـدرات وأولئك الذين يقدمون الدعـم لتنظيم الأسد الأرهابي.

في تصريح جديد لوزير الخارجية الأمـ.ـريكي “أنتوني بلينكن” اليوم الأربعاء المصادف 29/3/2023 أكد أن بلاده ستواصل استهـ.ـداف تجـ.ـار المخـ.ـدرات وأولئك الذين يقدمون الدعـ.ـم لتنظيم الأسد الأرهابي في حربه الشرسة ضد الشعب السوري.

ومن الجدير بالذكر أن الموقف الأمريكي جاء بعد ساعات من تأكيد واشنطن ولندن أن تنظيم الأسد الأرهابي وأفراد من عائلة الاسد مستمرون في تصنيع وتصدير الحبوب المخدرة .

وقد أعلن البلدين فرض عقوبات جديدة على كبار تجار المخدرات في سوريا بما فيهم أفراد من عائلة الاسد .

حيث طالت العقوبات كلاً من سامر كمال الأسد، ووسيم بديع الأسد، وعماد أبو زريق (زعيم عصابة في جنوب سورية، مرتبط بالمخابرات العسكرية، وضالع في عمليات اغتيال وخطف وفي تهريب الكبتاغون)، وخالد ناصر قدور (مرتبط بماهر الأسد/تحت عقوبات قيصر)، ونوح زعيتر، وحسن محمد دقّو، كما أدرجت شركتان تابعتان لدقّو ومسجّلتان في لبنان على لوائح العقوبات.

إضافة إلى ذلك أدرجت الحكومة ‎البريطانية الأسماء التالية أيضاً؛ عبد اللطيف حميد، وهو رجل أعمال تُتسخدم معامله لتغليف وتعبئة الكبتاغون وقد ارتبط اسمه بشحنة الكبتاغون التي ضُبطت في ساليرنو في ‎إيطاليا عام ٢٠٢٠، ومصطفى المسالمة (زعيم ميلشيا في جنوب سورية ضالع في تصنيع الكبتاغون وفي عمليات ‎#اغتيال المعارضين السوريين)، ورجل الأعمال طاهر الكيالي، وعامر خيتي، ومحمد شاليش، وراجي فلحوط وهو زعيم عصابة في ‎السويداء.

مقالات ذات صلة

USA