• السبت , 27 أبريل 2024

الضحية كردي…. والجلاد يدعي الكردية 9 سنوات تمضي هل مجزرة عائلة شيخ حنان.

مع بداية الثورة السورية وسيطرة ميليشيات pyd-pkk على مناطق واسعة من سوريا نتيجة اتفاقية مع نظام الأسد المجرم بدأت بارتكاب ابشع الجرائم ضد الشعب الكردي في سوريا الذي انخرط في الثورة السورية ضد نظام الأسد المجرم .

ومن ابشع المجازر التي ارتكبتها هذه الميليشيات مجزرة شيخ حنان شيخ حسن من قرية آفراز- موباتا في مدينة عفرين المعروفة ب آل شيخ نعسان وراح ضحيتها ثلاثه اشخاص وهم الأب شيخ حنان وابنه عبدالرحمن في منزليهما, والابن الثاني نورالدين تحت التعذيب في سجن براجو .

ففي مثل هذا اليوم من عام 2012 أقدمت ميليشيا “PKK-PYD” بالتنسيق نظام الأسد المجرم في عفرين،بمداهمة بيت شيخ حنان ليلا”بتهمة علاقتهم مع الجيش الحر”وأقدمت على قتل شيخ حنان وأبنه عبد الرحمن بعد محاصرة منزلهم بقوة كبيرة وإطلاق الرصاص عليهم مما أدى الى استشهادهما .

وبقيت الجثتان لساعات طويلة في الشارع وميليشيات pyd-pkk تمنع اقتراب أحد منها لدفنها .

أما الشهيد نور الدين الأبن الأصغر للشيخ حنان الذي تم اعتقاله إيضاً فقد تم قتله بطريقة وحشية تدل على مدى ارهاب هذه الميليشيات حيث وجدت الجثة محروقة بشكل شبه كامل كما تم العثور مسامير طويلة في راْسه و تم التمثيل بجثثهم من خلال سحبهم خلف السيارات ومن ثم رميهم في الشارع وسط الأوتستراد الذي يصل طريق راجو بطريق جنديرس.

بعد ذلك اقدمت ميليشيات pyd-pkk على محاصرة بيت شقيق الشيح حنان ومنازل أقاربه في قرية قرية أفراز وأحياء مدينة عفرين (شيخ نعسان –شيخ حسن –شيخ أحمد) وعائلة عزالدين رمضانو وبعض من أقرباء العائلة, واعتقلوا 27 شخصا من بينهم والد شيخ حنان ذو التسعين عاما وزجوهم في سجون وممارسة ابشع انواع التعذيب عليهم .

واستمرت هذه الميليشيات بممارساتها الارهابية حيث قامت بسرقة محتويات منزل شيخ حنان وعدد آخر من المنازل و حرقها مع الدكاكين التجارية الكائنة في طريق راجو مقابل المصرف الزراعي, وهدمها فيما بعد كما أقدمت هذه الميليشيات حتجاز نساء العائلة داخل البيوت.

إننا في رابطة المستقلين الكرد السوريين في الوقت الذي نتقدم فيه بالتعازي الحارة إلى عائلة الشهداء نؤكد على ضرورة محاسبة هذه الميليشيات الإرهابية على الجرائم والمجازر التي ارتكبتها بحق الكرد السوريين في عفرين وكوباني ورأس العين ودرباسيةو ….الخ منذ انطلاقة الثورة السورية وحتى الآن والتي راح ضحيتها المئات من الكرد السوريين .

كما نحمل التحالف الدولي الذي يقدم الدعم العسكري لهذه المليشيات الارهابية كامل المسؤولية عن كل جريمة يرتكبها هولاء الارهابيين بحق السوريين تحت غطاء محاربة داعش واخراج جميع مقاتلي pkk الارهابي مهما اختلفت جنسياتهم التركية والسورية والعراقية والايرانية والجورجية والارمنية من الاراضي السورية وتقديم القتلة الى العدالة لمحاسبتهم على الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبوها في سوريا واخرها كانت جريمة قتل الناشط امين العلي تحت التعذيب في معتقلات هذه المليشيات.

مقالات ذات صلة

USA