• السبت , 27 أبريل 2024

الشرطة الألمانية تعتقل عنصر في قوات تنظيم الأسد الأرهابي لاجئ في المانيا.

تستمر المانيا في ملاحقة عناصر قوات تنظيم الأسد الأرهابي حيث اعتقلت الشرطة الجنائية الألمانية BKA لاجئ سوري في مدينة بريمن يدعى أحمد ح. بتهمة ارتكاب جرائم حرب في سوريا أثناء قتاله في صفوف مليشيا تتبع للنظام السوري في العاصمة دمشق.

وفي هذا السياق أكد المبعوث الألماني آلى سوريا ستيفان شنيك أن المدعي العام الاتحادي يتهم أحمد ح. بارتكاب جرائم حرب تمثلت بتعذيب واستعباد آخرين أثناء قيادته لمجموعة مسلحة من الشبيحة كانت تعمل لصالح جهاز المخابرات العسكرية بين عامي 2012 حتى 2015.

وأشار ستيفان شنيك أن المجموعة المسلحة التابعة لأحمد ح. عملت بتكليف من النظام السوري على قمع معارضين للنظام حيث قامت باعتقال بشر بشكل عشوائي بهدف ابتزاز عائلاتهم أو بهدف إجبارهم على العمل أو بهدف تعذيبهم اضافة لهذا قام أفراد المجموعة بتعفيش منازل معارضي النظام.

وأشار ستيفان شنيك أن مكتب المدعي العام الاتحادي يعتقد أن الفرع في المخابرات العسكرية والذي كانت المجموعة تعمل لصالحه أعدم 47 شخصا في أحد أحياء دمشق.

وأكد ستيفان شنيك ان مكتب المدعي العام يمتلك دلائل على أن أحمد ح. قام بنفسه بتعذيب معتقلين حيث قام مرة بضرب رأس أحدهم بالرصيف كما أنه كلف عناصره بضرب رجل بأنابيب بلاستيكية.

كما قام باعتقال ما بين 25 الى 30 شخص مرتين وأجبرهم على نقل أكياس رمل للجبهة.

ومن الجدير بالذكر أن المدعو أحمد ح. يقبع حاليا في الحبس الاحتياطي بانتظار بدء محاكمته.

مقالات ذات صلة

USA