• السبت , 27 أبريل 2024

السلاح الذي يقدمه التحالف الدولي إلى ميليشيات قسد في سوريا تستخدمه ميليشيات pkk في العراق وتركيا .

في دليل آخر واضح وصريح حول اتباعية ميليشيات قسد لمنظومة العمال الكردستاني الأرهابي pkk أكد قيادي كبير في منظمة pkk الارهابية أن الأسلحة التي يمنحها التحالف الدولي إلى ميليشيات قسد يتم نقلها الى منظمة pkk الارهابية في العراق وتركيا .

جاء ذلك خلال مقطع فيديو لقيادي بارز في منظمة pkk الارهابية انشق عن صفوف المنظمة و سلم نفسه لأجهزة الأمنية التابعة لإقليم كردستان العراق .

حيث نشر مجلس أمن اقليم كوردستان يوم الامس الاثنين، مقطع فيديو يظهر فيه المدعو (اينان احمد ميرزا جليك) ، ويشير جليك أن اسمه الحركي (أوزغور ژياندا) وهو قيادي في حزب العمال الكوردستاني PKK الارهابي وهو من كرد تركيا وقدم جليك في الفيديو سيرة تواجده في منظمة pkk وتدرجه في مناصب هذه المنظمة الأرهابية فقد أشار إنه من مواليد 1990 في قرية كندراس التابعة لمدينة تطوان في محافظة بدليس، والتحق بالعمال الكوردستاني عام 2008 كمقاتل عادي لمدة سنتين أي لغاية عام 2010 وتدرج في المراتب داخل PKK ودخل إقليم كوردستان عام 2016 وكانت رتبته (قائد وحدة)، وفي عام 2017 – 2018 أصبح آمرا لأكاديمية (برانشا) وتم ترفيعه عامي 2018 – 2020 لرتبة (قائد جبهة)، وكانت آخر مهمة له بصفوف العمال الكوردستاني هي (قائد جبهة متينا).

وأضاف جليك قائلاً : إن العمال الكوردستاني يعتبر كل مواطن وطني شريف يؤدي مهامه وعمله في المناطق الحدودية في الإقليم عملاء وجواسيس ويقوم بمعاقبتهم وقتلهم، وكشف أن PKK يقوم بداية بتخويف وتهديد الأشخاص الذين لا يوافقون خطه، وإن لم تنجح التهديدات يقوم الحزب بتصفيتهم .

ومن ناحية أخرى وحول استهداف البيشمركة بجبل متينا، أشار جليك إن العملية تم التحضير لها منذ عام، حيث جرى زرع الألغام على محاور مرور البيشمركة وفرز أسلحة متطورة قادمة من سوريا إلى المنطقة.

حيث أشار أن الصاروخ المضاد للدروع الذي استهدف عربة البيشمركة جلب قبل عام من من سوريا ، وتدرب عليه عدد من عناصر PKK.

مقالات ذات صلة

USA