• السبت , 27 أبريل 2024

الرئيس التركي يؤكد مقتل أحد أكبر الإرهابيين ضمن منظومة pkkو ypg وpyd و kckالارهابية .

في خبر افرح قلوب الكثير من أبناء الشعب السوري عامة والكرد خاصة أعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” مقتل المسؤول العام لمنظمة “pkk” الارهابية الإرهابي “صوفي نورالدين” خلال عملية للجيش التركي في إقليم كردستان العراق.

ويعتبر الارهابي “نور الدين الصوفي” المطلوب الثاني لتركيا، وهو من قيادات الصف الأول في “حزب العمال الكردستاني الأرهابي (PKK) وينحدر من ريف مدينة القامشلي في محافظة الحسكة شمالي سوريا، وكان قد عيّن قائداً عسكرياً لـ”حزب العمال الكردستاني الارهابي” في سوريا أواخر العام 2016

.ويشار أن الأرهابي صوفي نور الدين يعتبر المسؤول عن الكثير من العمليات الارهابية التي استهدفت المدنيين في المناطق المحررة والتي ادت بحياة عشرات المدنيين .

وفي السياق ذاته أشار الرئيس التركي إلى أن “المدعو “صوفي نور الدين” هو أحد الإرهابيين الذين أعطوا تعليمات بإعدام 13 من الأبرياء خلال عملية غارا شمالي العراق”.

ولفت “أردوغان” إلى أنه “بتحييد “صوفي نور الدين” يتأكد للجميع بشكل لا يمكن إنكاره أن “بي كا كا/ كا جي كا” و”ب ي د/ ي ب ج” هو تنظيم واحد”.وشدّد الرئيس التركي على أن تركيا ستواصل عملياتها حتى تحييد كافة الإرهابيين وقياديي “بي كا كا/ ي ب ك” المختبئين في العراق وسوريا.

مقالات ذات صلة

USA