• السبت , 27 أبريل 2024

الرئيس التركي : سنواصل كفاحنا بعزم للقضاء على الإرهاب ومجابهة أي محاولة لزعزعة وحدة الأراضي السورية”.

أكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ان تركيا ستواصل كفاحها للقضاء على الإرهاب ومجابهة أي محاولة لزعزعة وحدة الأراضي السورية”.جاء ذلك في لقاء نشرته مجلة “كريتر” التركية يوم الامس الثلاثاء المصادف 5/10/2021 .

واضاف إن الإرهاب هو العدو المشترك للبشرية جمعاء.وأشار إلى أن الأولوية بلاده في سوريا هي “مكافحة الإرهاب وتطهير المنطقة بالكامل من التنظيمات الإرهابية”.

ومن ناحية أخرى وحول الممارسات الارهابية التي تمارسها ميليشيات pyd-pkk في المناطق التي تسيطر عليها أكد أردوغان ان هذه الميليشيات تقوم بإعدام المدنيين و يجري تعذيبهم فقط لأنهم معارضون، أمام أعين حلفائنا،الذين يقومون بالدعاية لتنظيم ي ب ك أمام أعين الناس هذا الأمر ليس عقلانياً ولا أخلاقياً”.

ومن ناحية أخرى وحول الوضع السياسي في سوريا قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن المجتمع الدولي “لا يمكن أن يسمح بإطالة الأزمة في سوريا 10 سنوات أخرى”، مشددًا على ضرورة إظهار إرادة أقوى لإيجاد حل سياسي بناء على قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 و يلبي تطلعات شعبها .

وأضاف الرئيس التركي أن بلاده تبذل جهوداً كبيرة في منطقة إدلب السورية، معتبراً أن الوجود التركي هناك “أنقذ أرواح الملايين وحال دون تهجيرهم”.

وأشار إلى أن بلاده تبذل قصارى جهدها لضمان عدم تعطيل عمليات المساعدة الإنسانية في سوريا، مذكّراً بترحيب تركيا بتمديد آلية المساعدات الإنسانية للأمم المتحدة لمدة 12 شهراً.

وأعرب أردوغان عن تطلع بلاده “لإبراز هذا النهج الإيجابي من أجل دفع العملية السياسية وضمان العودة الطوعية والآمنة والكريمة لطالبي اللجوء”.

وفي الختام أضاف أردوغان قائلا:إننا نرى أنه بينما نحارب الإرهاب، هناك من يميز بين المنظمات الإرهابية، هذا الوضع لا يمكن القبول به، الإرهاب قضية مشتركة للبشرية”.

مقالات ذات صلة

USA