• السبت , 27 أبريل 2024

الرئيس الأمريكي جو بايدن يهدد روسيا من جديد ….. مالسبب ؟

مع استمرار حالة التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا جدد الرئيس الأمريكي جو بايدن تهديداته لنظيره الروسي .

حيث أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، السبت، أن واشنطن سترد في حال ثبتت مسؤولة روسيا عن هجوم “برامج الفدية”.

كما أشار بايدن أن “الاعتقاد المبدئي” للحكومة الأمريكية يتمثل في عدم ضلوع الحكومة الروسية بالهجوم الإلكتروني ببرامج طلب الفدية، الذي طال مئات المؤسسات الأمريكية مؤخرا.

وأضاف الرئيس الأمريكي: “الحقيقة هي أنني وجهت مجتمع الاستخبارات لإعطائي نظرة عميقة على ما حدث وسأعرف غدًا بشكل أفضل”.

وأكد بايدن: “إذا كان ذلك بعلم أو نتيجة روسيا، فأنا أبلغت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أننا سنرد”، في إشارة إلى اجتماعه مع نظيره الروسي الشهر الماضي.

ومن الجدير بالذكر أن الهجوم، المعروف باسم “برامج الفدية”، يستغل الثغرات الأمنية الموجودة لدى الشركات أو الأفراد، ويشفر أنظمة الكمبيوتر، ويطلب فدية لإعادة تشغيلها. هذا وقد أفادت رويترز بان شركات أمريكية عدة تعرضت في الآونة الأخيرة لهجمات فيروس “الفدية”، والتي أدت إلى إبطاء، أو حتى وقف إنتاجها.

هذا وقد أثر “هجوم الفدية” الأخير، سلبا على بائع برمجيات رئيسي يعرف باسم Kaseya تستخدم منتجاته على نطاق واسع من قبل شركات إدارة تكنولوجيا المعلومات.

وفي السياق نفسه، قال كايل هانسلوفان، الرئيس التنفيذي لشركة الأمن السيبراني Huntress Labs، في تصريح صحفي، إنه يعتقد أن عصابة المجرمين الإلكترونيين تعمل خارج أوروبا الشرقية أو روسيا، وقد أدى “هجوم الفدية” الأخير بالفعل إلى تدمير عشرات شركات دعم تكنولوجيا المعلومات التي تعتمد على أداة Kaseya للإدارة عن بعد والتي تسمى VSA، بحسب “سي إن إن”.

وقال هانسلوفان: “في حالة واحدة على الأقل، طالب المهاجمون بفدية قدرها 5 ملايين دولار.

ومن الجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يهدد فيها الرئيس الأمريكي جو بايدن نظيره الروسي فقد

سبق وحذره في أول اتصال بينهما بعد تولي بايدن الرئاسة ، بشأن التدخل في الانتخابات،كما هاجم الرئيس الأمريكي جو بايدن، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، واصفا إياه بالـ”قاتل”في 17 آذار الماضي ,كما اكد بايدن أن بوتين سيدفع الثمن جراء تدخله في الانتخابات الأمريكية”

مقالات ذات صلة

USA