• السبت , 27 أبريل 2024

الاحتلال الروسي يعقد اتفاقاً مع ميليشات الأسد ضد النفوذ الإيراني.

أقدم الاحتلال الروسي على عقد اتفاق عصر اليوم الأحد مع ميليشات الأسد مدينة معدان بريف الرقة الشرقي ينص على اخراج القوات المدعومة من قبل إيران المتواجد في مناطق سيطرة قوات النظام بريف الرقة الشرقي، وصولا إلى الحدود الادارية مع محافظة دير الزور.

وأكد مراسل حلب اليوم إن الاجتماع استمر لعدة ساعات، وخرج بعدة نتائج لم تكن بصالح الميليشيات المدعومة إيرانيا والتي تتخذ من ريف الرقة مقرا استراتيجيا لقواتها.

ومن الجدير بالذكر انه ومن بين المجموعات التي تعمل قوات الاحتلال الروسي مع ميليشات النظام على اخراجها هي (لواء فاطميون- لواء زينب- حزب الله العراقي- جيش العشائر) بالإضافة إلى مجموعات من الدفاع الوطني مدعومة من قبل إيران.

وتم وفقا للمراسل مناقشة امكانية نشر قوات مدعومة من قبل روسية في المنطقة بدلاً من القوات الإيرانية وهي لجان شعبية مدعومة من قبل روسية وعناصر من الفيلق الخامس.

كما تم دراسة إنشاء نقاط عددها ثلاثة نقاط للقوات الروسية في مناطق سيطرة قوات النظام بالإضافة إلى مهبط مروحيات بمحيط مدينة معدان شرق الرقة.

واكدت مصادر اعلامية انه هذه الخطوة جاءت لإخراج القوات الإيرانية باتجاه عمق البادية بعيد عن القرى والبلدات، لتجنب قصف التحالف الدولي للقرى والبلدات، ومحاولة روسيا فرض هيمنتها على المنطقة الشرقية بشكل كامل.

وانتهى الاجتماع بالاتفاق على جلب خبراء روس لتحديد أماكن إنشاء النقاط الروسية ومهابط المروحيات خلال الأسبوع الجاري وجلب عناصر من الفيلق الخامس إلى المنطقة ودعم اللجان الشعبية.

مقالات ذات صلة

USA