• السبت , 27 أبريل 2024

الائتلاف الوطني يصدر تصريحاًحول استمرار حصار درعا وخطط التهجير وخرق الاتفاقات.

اصدر اليوم الأربعاء المصادف 25/8/2021الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية تصريحا حول استمرار حصار درعا وخطط التهجير وخرق الاتفاقات وجاء فيه :

لا تشير الإجراءات التي يستمر النظام المجرم والميليشيات الإيرانية بتنفيذها على الأرض ضد المدنيين المحاصرين في أحياء مدينة درعا إلى أي انفراجة قريبة.

الحصار المستمر وخطط التهجير المبيتة والقصف المتكرر، وسقوط الشهداء والمصابين، بالإضافة إلى الاستمرار في تحشيد التعزيزات والعناصر من جهة، وتعطيل كل مبادرات الحل من خلال شروط تعجيزية متكررة، كل هذه هي إجراءات باتت متوقعة ومتكررة، وتضع المدنيين تحت ضغط شديد وتعرضهم لانتهاكات و جرائم حرب.

نؤكد دعمنا لمواقف ممثلي أهالي المدينة، ونشيد بصمودهم وإصرارهم على حماية السكان وبقائهم على أرضهم، ونرفض أي مشروع جديد لتهجير وطرد أي مواطن سوري من أرضه وبيته.

المطالبة بخروج قوات النظام والميليشيات الطائفية من درعا وفك الحصار عنها، بما يضمن حرية الحركة للمدنيين دون أي استهداف أو عرقلة لحياتهم؛ هي شروط منطقية وطبيعية وعلى كل الأطراف دعمها ومساندتها.

لا بد من تعهدات دولية لضمان تنفيذ أي اتفاق يتم التوصل إليه ومنع النظام والميليشيات الإيرانية من خرقه واستثماره بأي شكل من الأشكال

مقالات ذات صلة

USA