• السبت , 27 أبريل 2024

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية يؤكد وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني .

ادان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الممارسات والاعتداءات التي تقوم قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس والمسجد الأقصى .

كما أكد الائتلاف خلال تصريح له وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني و استنكر الاجراءات اللا شرعية التي تتخذها سلطت الاحتلال الإسرائيلي ضد سكان القدس.

كما شدد الائتلاف الوطني على ضرورة إنهاء سياسات الاحتلال البغيضة بحق الفلسطينيين وحقوقهم .

فيما يلي نص التصريح كاملاً:

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

ندين اعتداءات الاحتلال في القدس والمسجد الأقصى ونقف إلى جانب إخوتنا الفلسطينيين

08 أيار، 2021

يدين الائتلاف الوطني السوري اقتحام قوات الاحتلال الإسر ائيلي لباحات المسجد الأقصى المبارك واعتداءها الوحشي على المعتكفين والمصلين، كما يستنكر الاجراءات اللا شرعية التي تتخذها سلطت الاحتلال الإسرائيلي ضد سكان القدس، مؤكدا وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني في التصدي لمحاو لات الإخلاء والتهجير وتصفية الوجود العربي
الفلسطيئي في المدينة، لا سيما في حي الشيخ جراح .

يشكل الاعتداء على المسجد الا قصى المبارك والمصلين فيه استفزاز أواعتداء على مثك ملايين المسلمين حول العالم، ولا بد من وضع حد للخروقات المستمرة التي يرتكبها الاحتلال بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية، ونشدد على أن كل العنف والقمع والإجرام لن يمنح الشرعية للاحتلال والتهجير .

يشدد الائتلاف الوطني على ضرورة إنهاء سياسات الاحتلال البغيضة بحق الفلسطينيين وحقوقهم ويوكد وقوف الشعب السوري إلى جانب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني على أرضه وحقه في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس التي ستبقى أرضا عربية فلسطينية، ولا يحق لأي جهة أخرى ادعاء السيادة عليها، ولن يطول الزمان قبل أن يحصل الفلسطينيون طى كافة حقوقهم
من خلال حل عادل وشامل ينهي العنف السسارس ضدهم
ويؤمن استقر ار المنطقة.

مقالات ذات صلة

USA