• السبت , 27 أبريل 2024

أهالي عفرين يستذكرون الذكرى السنوية التاسعة لمجزرة برح عبدالو .

في الذكرى التاسعة لمجزرة قرية برج عبدالو التي ارتكبتها عناصر مسلحة تابعة لpyd الجناح السوري لحزب العمال الكوردستاني الإرهابي.

ففي كل عام في اليوم الثامن من شهر آذار يستذكر الشعب السوري عامةً و الكوردي خاصة الذكرى السنوية لمجزرة قرية برج عبدالو في مدينة عفرين والتي راحت ضحيتها أربعة من مدنيي القرية على يد مسلحي pyd الجناح السوري لحزب العمال الكوردستاني الإرهابي.

حيث أنه وفي الثامن من شهر آذار 2013 أقدمت مجموعة مسلحة من ال ب ي د بمداهمة قرية برج عبدالو التابعة لمركز مدينة عفرين و بدؤوا بإطلاق الرصاص بشكل عشوائي على أهالي القرية هادفين إلى زرع الخوف في نفوس المدنيين.

وادى ذلك إلى استشهاد كل من : المسن عبدو جمو حسن و علاء خليل حسن والطفل عمار نبو حسن بالإضافة إلى كاوا خالد حسين الذي استشهد في بعد إصابته بحوالي أربعة أشهر متأثرا بجروجه.

وفي هذا السياق صرح لنا القيادي في رابطة المستقلين الكرد السوريين ازاد عثمان : أنه وبعد مرور تسعة أعوام على تلك المجزرة البشعة التي ارتكبتها ميليشيات pyd- pkk بحق قرية برج عبدالو فإننا في رابطة المستقلين الكرد السوريين وفي كل عام نستذكر شهداء هذه المجزرة ونؤكد على ان أهالي عفرين تخلصوا من هذه الممارسات الارهابية بعد تحرير عفرين منهم .

وقد قام أهالي برج عبدالو بزيارة اضرحة الشهداء وأحياء الذكرى السنوية لاستشهادهم

وأشار عثمان أن مكتب الرابطة في عفرين يقوم بزيارة ذوي الشهداء وتقدم العزاء لهم والتأكيد في المضي قدما حتى تحقيق أهداف الثورة السورية

مقالات ذات صلة

USA