• الثلاثاء , 18 يناير 2022

وفد من رابطة المستقلين الكرد السوريين يشارك في ندوة ثقافية أقامها الكاتب والمفكر التركي تورغاي الدمير .

تستمر رابطة المستقلين الكرد السوريين في نشاطاتها السياسية و الاجتماعية والثقافية في الخارج والداخل السوري المحرر .فقد شارك وفد من رابطة المستقلين الكرد السوريين برئاسة عبد العزيز التمو رئيس الرابطة ورديف مصطفى نائب رئيس الرابطة يوم الامس الثلاثاء المصادف 23/11/2021 في ندوة ثقافية أقامها الكاتب والمفكر التركي تورغاي الدمير حول الشعب السوري المتواجد في تركيا ودورهم الكبير في تقديم عجلة الثقافة والأدب في تركيا .

واضاف أن الشعب السوري واينما وجد يمثل الحالة الإنسانية وينقل معاناة شعبه الى جميع دول العالم .وضرورة الحفاظ على الأجيال الشابة لعدم انخراطها في المنظمات الأرهابية في سوريا .وقد شارك في الندوة عدد كبير من النخب الثقافية والأدبية والسياسية المعارضة لتنظيم الأسد الأرهابي .

من جانبه أكد عبد العزيز التمو رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين خلال مداخلته ان المشكلة الأساسية التي يعاني منها الشعب السوري هي مشكلة سياسية تكمن في وجود تنظيم الأسد الأرهابي والميليشيات التابعة له وميليشيات pyd_pkk الارهابية التي تمارس ابشع الممارسات ضد أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته .

واضاف التمو : ان الشعب السوري لا يبحث عن مساعدات إنسانية أو إغاثية وانما تكمن مطالبه في تأمين عودة آمنة وكريمة له الى وطنه .

مقالات ذات صلة

USA